شريط الأخبار

العدل بغزة تستقبل وفدان من "أمنستي" ويناقش سبل حماية حقوق الإنسان

01:11 - 01 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

استقبل القائم بأعماٍل رئيس ديوان الفتوى والتشريع بوزارة العدل بحكومة غزة أ. يعقوب الغندور  وفداً من منظمة العفو الدولية " أمنستي.

وضم الوفد الزائر كلاً من صالح حجازي مسئول الحملات في برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وديبوا هايمس الباحثة في البرنامج نفسه .

ورحب الغندور بالوفد الزائر مستعرضاً نبذة تعريفية عن مهام وعمل ديوان الفتوى والتشريع وعلاقته بوزير العدل وأهم الانجازات التي أنجزها الديوان خلال الفترة الماضية ومراحل تطوره مبدين إعجابهم بهذه الانجازات القيمة بالرغم من قلة الإمكانيات والعدد القليل من موظفي الديوان .

وناقش الطرفان خلال اللقاء الجهود المبذولة في حماية حقوق الإنسان الفلسطيني ورعايتها وكيفية مواجهة الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدراته من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وقد تم الاتفاق على آليات التواصل وتزويد الديوان بالتقارير الرسمية الصادرة عن منظمة العفو الدولية المتعلقة بالشأن الفلسطيني ومدى إمكانية الاستفادة منها في ملاحقة ومحاكمة الاحتلال الصهيوني أمام المحافل والمحاكم الدولية .

في ختام اللقاء تم تزويد الوفد الزائر بمجموعة من إصدارات الديوان وأهمها إعداد الوقائع الفلسطينية الحديثة والدليل المرشد للتشريعات الفلسطينية و ( C.D) شاملاً للتشريعات الفلسطينية بالإضافة لنشرة تعريفية بمهام الديوان وانجازاته .

انشر عبر