شريط الأخبار

منتدى المعلم برفح يختتم فعاليات ورشتي عمل للمقابلة الشخصية

12:12 - 01 حزيران / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

اختتم منتدى المعلم الفلسطيني بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، ورشة عمل بعنوان"كيف تجتاز المقابلة الشخصية بنجاح " وذلك على مدار يومين متتاليين.

وقد عُقد في اليوم الأول ورشة عمل خاصة بالأخوات الخريجات وفي اليوم الثاني ورشة عمل خاصة بالأخوة الخريجين .

وتحدث خلالها ضيف اللقاء أ.عدنان شعت مشرف الرياضيات بمديرية التربية والتعليم برفح عن المقابلة الشخصية وأهميتها للمتقدم للوظيفة والأخطاء الشائعة التي يجب الابتعاد عنها وكيفية الاستعداد للمقابلة والإجابة عن الأسئلة بأسلوب علمي مبسط .

من جانبه تحدث أ. عطا الجزار نائب رئيس الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية علي أهمية  الاستعداد الجيد للمقابلة الشخصية وموضحا للحضور كيفية إعداد السيرة الذاتية والتسلسل الجيد في التعريف بنفسك للجنة المقابلات ، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الخريجين .

وفي نهاية اللقاء تم عقد تطبيق عملي للمقابلة الشخصية والتدريب علي إجراء المقابلة وقد لاقت هذه الخطوة استحسان الحضور والمشاركين في الورشة حيث كسرت لديهم حاجز الخوف والرهبة وأعطتهم خبرة لخوض هذه التجربة عما قريب .

ووزع على الحضور نشرة تتضمن جملة توصيات هامة أعدها أ. شعت ومنتدى المعلم.

بدوره, أكد زكريا أبو غالي مدير المنتدى برفح أن الورشة سجلت نجاحاً باهرا بعدما قدمت شرحا وافيا عن فن المقابلة الشخصية وقدمت نصائح غالية ذهبية  للمتقدمين للمقابلات الشخصية لوظيفة معلم/ة.

وأكد  أن ورشة العمل استهدفت المتقدمين لمقابلات معلم/ة في الحكومة وأكد أيضا أن المنتدى علي استعداد كامل للوقوف بجانب المعلمين والمعلمات والخريجين وتنمية قدراتهم العلمية والأكاديمية .

يشار إلي أن ورشة عمل " كيف تجتاز المقابلة الشخصية بنجاح " ، هي الأولى التي تعقد في قطاع غزة والتي يعتزم منتدى المعلم الفلسطيني – رفح لعقد ورشة أخري مماثلة لها للناجحين في امتحانات توظيف وكالة الغوث .

انشر عبر