شريط الأخبار

ستنتهي امتحانات الثانوية يوم غدٍ الاثنين

د.شرف: امتحانات التوجيهي أسهل من الأعوام الماضية ولم يحدد بعد موعد للنتائج

11:04 - 01 تشرين ثاني / يوليو 2012

غزة(خاص) - فلسطين اليوم


أعلن الدكتور مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات , انتهاء امتحانات الثانوية العامة غدا الاثنين بمبحثي الكيمياء للفرع العلمي والجغرافيا للفرع الأدبي , موضحاً أن الامتحانات لهذا العام تميزت بسهولة الأسئلة ومراعتها لكافة المستويات.

وأضح د. شرف لـ"فلسطين اليوم" إلى أنه لم يحدد حتى الآن موعد محدد لاعلان نتائج الامتحان , مشيراً إلى أن إعلان النتائج يتحدد موعده بمجرد انتهاء التصحيح وتدقيق النتائج وإدخالها في الحاسوب بشكل كامل يتم بعدها بيومين التوافق حول موعد محدد للنتائج.

وقدر د. شرف أن يكون موعد النتائج ما بين 17-25 تموز , حسب توقعاته ,  مشيراً إلى أن عملية التصحيح لاتزال متواصلة وتم الانتهاء من تصحيح  عدد من المباحث ,ولكن لم يتم إدخال نتائجها على الحاسوب .

وقال:"إن الحديث عن أي نتائج أو نسب تطرح عبر أي وسيلة إعلامية لا أساس لها من الصحة وما يتم الحديث عنه مجرد اشاعات لتلاعب بمشاعر المواطنين والطلبة".

وعن الامتحانات لهذا العام قال:"الأسئلة تميزت عن الأعوام الماضية  بسهولتها ووضوحها, وعدم خروج الأسئلة عن الكتاب المدرسي, ومراعاة جميع مستويات الطلبة, إضافة إلى مراعاتها للزمن المخصص .

وبخصوص طول الامتحانات للعام الحالي , أوضح أن الامتحانات هذا العام تقيس مهارات الإجابة حيث أن السرعة تتفاوت من طالب إلى آخر , فيما فَند شرف ما أشاعه الطلبة عن طول امتحان الادارة والاقتصاد , مشيراً إلى أن الأسئلة كانت في متناول الطلبة  وسهلة .

 وبين، أن الامتحانات هذا العام من أكثر الأعوام هدوءً , وانتظاماً , وبخصوص حضور الطلبة، حيث أن غياب الطلبة يسير بشكل متفاوت من مبحث لآخر و بينما يتسنى لكل طالب غائب الإعادة في شهر 8 اذا ما كان متأخر في مبحثين .

انشر عبر