شريط الأخبار

صبحة: عدد المغادرين عبر معبر رفح بالأمس رقم لم يسجل منذ سنوات

09:22 - 01 تموز / يوليو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال مدير عام المعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، ماهر أبو صبحة، إن عدد المسافرين الذين دخلوا الأراضي المصرية نهار السبت 30-6-2012، عبر معبر رفح البري، بلغ 1524 مسافراً في رقم لم يسجل منذ سنوات مضت.

وبين أبو صبحة في تصريحات خاصة بـ"فلسطين أون لاين": أنه "دخل عبر معبر رفح 30 حافلة حملت 1524 مسافراً، وهذا الرقم يحدث لأول مرة منذ الثورة المصرية على النظام المصري السابق"، مشيراً إلى أن عدد المسافرين ليوم الأحد 1-7-2012، لن يتجاوز ما تستوعبه 20 حافلة فقط.

وأوضح أن الهبوط الرقمي في عدد الحافلات المنوي دخولها الأراضي المصرية عبر معبر رفح، يعود إلى الطلب المصري من الجانب الفلسطيني بذلك "بسبب إرهاق موظفي الداخلية المصرية على معبر رفح".

وأوضح أبو صبحة أن العمل في معبر رفح "يسير على أحسن أحواله منذ سنوات"، مشيراً إلى أن أزمة تكدس المسافرين قاربت على الانتهاء.

وبيّن أن الجانبين المصري والفلسطيني ينسقان مع بعضهما بشكل يومي حول الإجراءات الجديدة في المعبر، منوهاً إلى أن هناك تحركات سياسية فلسطينية-مصرية من أجل فتح المعبر بصورة أفضل.

وأضاف أبو صبحة: "رغم هذه التحسينات التي طرأت على معبر رفح، إلا أننا غير راضين عن الوضع الحالي لمعبر رفح"، مطالباً بفتح المعبر على مدار ساعات اليوم، وإنهاء العمل بوضعه الحالي وفق اتفاقية المعابر للعام 2005".

انشر عبر