شريط الأخبار

الزهار : حضور القضية الفلسطينية فى خطاب الرئيس مرسي يدعمها بقوة

09:39 - 30 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمود الزهار القيادى البارز فى حركة  المقاومة الإسلامية (حماس) عضو مكتبها السياسى أن ما أعلنه الرئيس المصري محمد  مرسى فى خطابه اليوم السبت بجامعة القاهرة حول وقوفه مع الشعب الفلسطينى حتى يحصل  على كافة حقوقه المشروعة يدعم الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة بقوة..مرحبا فى  الوقت نفسه بأن القضية الفلسطينية كانت حاضرة فى أول خطابات الرئيس مرسى بعد  تسلمه مسئولية الحكم رسميا.

وقال الزهار - فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة - "إن هذا  الموقف من الرئيس مرسى يأتى منسجما مع مواقف الشعب المصرى وتاريخه الطويل فى دعم  القضية الفلسطينية".

وأضاف "بالتأكيد الموقف المصرى القادم تجاه الشأن الفلسطينى سيكون حياديا  وإيجابيا وسيدعم الشعب الفلسطينى فى عدم التخلى عن ثوابته ومواقفة .. إن الموقف  المصرى الرسمى الجديد سيتغير تجاه تقديم الدعم للشعب الفلسطينى خاصة قطاع غزة  المحاصر" ، لافتا إلى أن النظام السابق كانت له حسابات تجاه طرف على حساب طرف آخر.

وأشار الزهار إلى أن الشعب المصرى كان متوحدا مع الشعب الفلسطينى ورافضا لحصار  قطاع غزة والحرب الإسرائيلية عليه وتجويع سكان القطاع..مشددا على أن نهضة مصر  وقوتها القادمة واستعادة مكانتها هو استنهاض لقوة المنطقة وفيه تعزيز للقضية  الفلسطينية وعدم تخلى الشعب الفلسطينى عن ثوابته.

وقال الرئيس مرسى فى خطابه إن مصر ستقف مع الشعب الفلسطينى حتى يحصل على كافة  حقوقه المشروعة ، مؤكدا أن مصر ستعمل على إتمام المصالحة حتى يكون الشعب  الفلسطينى صفا واحدا لاستعادة حقه.

انشر عبر