شريط الأخبار

بعد أنباء حول إطلاق سراح أسرى قدامى

مركز للأسرى يدعو للتوقف عن اللعب بمشاعر الأسرى القدامى

12:20 - 30 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا مركز أسرى فلسطين للدراسات إلى التوقف عن اللعب بمشاعر الأسرى فى سجون الاحتلال، حيث أنهم حساسون جدا ومراقبون باستمرار للأبناء التي تم تداولها في الفترة الأخيرة والتي ادعت بان هناك عملية إفراج عن الأسرى القدامى ستكون خلال فترة وجيزة .

وقال المركز في بيان صحفي بان الأسرى القدامى في سجون الاحتلال امضوا عشرات السنين خلف القضبان وهم أحوج ما يكونوا للحرية ، وقلوبهم وأفئدتهم معلقة بأي معلومات تتحدث حول هذا الموضوع ، لذلك يجب الحرص على مراعاة الدقة في النقل وعدم التصريح بمعلومات خاطئة او تكهنات او نوايا حسنة للاحتلال يتم المراهنة عليها في هذا الظرف السياسي السيئ .

وأوضح المركز بان الحديث عن إطلاق سراح الأسرى القدامى مقابل موافقة الرئيس عباس على إعادة التفاوض مع الاحتلال ، لا يعدو كونه فقاعات إعلامية فقط ، وان الاحتلال يتلاعب بمشاعر وأعصاب الأسرى وذويهم ، وان المراهنة على حسن نوايا الاحتلال ضرب من الخيال ، وان رفع مستوى الأمل عند الأسرى بإطلاق سراحهم قريبا، ثم النكوث به سوف يحطم معنوياتهم.

وطالب المركز كافة الإطراف بضرورة توضيح موقفها من هذا الأمر بشكل واضح حتى لا تدع مجالا للاجتهاد والتأويل والإشاعات ، وان طلب أبو مازن من الاحتلال إطلاق سراح القدامى شئ، والموافقة على إطلاق سراحهم أو عدد منهم شئ أخر تماما ، ولا يجب الحديث فى هذا الأمر إلا بعد أن يصبح امرا واقعاً بالفعل وحقيقة وليس وهما .

انشر عبر