شريط الأخبار

الاحتلال يعزز تأمين حدود غزة وسيناء ببالونات استخباراتية

09:31 - 30 حزيران / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

استحدث الكيان الصهيوني أجهزة مراقبة لضمان امن حدوده وجنوده تجاه غزة وسيناء، عبارة عن بالونات تحمل كاميرات قادرة على رصد التحركات عن ارتفاع أربعمائة متر.

وادعى ضابط في الوحدة المسؤولة عن هذه الاجهزة ان التقارير الاستخبارية تشير في الآونة الأخيرة إلى محاولات كثيرة ، سواء من قبل غزة أو سيناء، التسلل إلى الكيان الصهيوني وتنفيذ عمليات فدائية.

وبوجود هذه البالونات يمكن إحباط عمليات أكثر من أي وقت مضى، إذ أن الكاميرات المركبة على هذه البالونات قادرة على التقاط التحركات ومن خلالها تنقل المعلومات إلى الوحدة الموجودة في مركز العمليات لتقوم بدورها بنقل وتحديد المعلومات إلى سلاح الجو لتوجيه ضربته تجاه المتسللين أو مخططي العمليات.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية تطالب بتوفير ميزانية بقيمة 15 مليار شيكل لضمان امن الحدود مع الجنوب وكانت مصادر إعلامية صهيونية قد نقلت عن مسؤول امني قوله ان دولة الكيان لن تقف مكتوفة الأيدي ولا مبالية أمام ما اسماه "العصر الجديد الذي دخلت اله بلاد النيل"، مضيفا " بصعود مرسي بدل مبارك ،يحرم النوم من عيون كبار مسؤولي المنظومة الأمنية الذين يكرسون من وقتهم الكثير للتفكير العميق على جارتها الجنوبية.

انشر عبر