شريط الأخبار

الدفاع المدني بغزة يهيب بالمواطنين تجنب آثار موجة الحر

08:56 - 30 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين محاولة تجنب آثار الحر، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية خلال الأيام القادمة، وخاصة المصطافين على شاطئ البحر.

ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين لإتباع إرشاداتها وتوجيهات المنقذين البحريين التي تساعدهم على تخطي آثارها السيئة، وتمنت لهم دوام السلامة.

وطالبت المديرية في بيان لها أمس الجمعة  بالإكثار من تناول السوائل والماء، وتجنب المشروبات والوجبات الساخنة، وكذلك تجنب إفراز العرق بصورة كبيرة والتي يمكن تعويض ذلك بشرب العصائر، كما نصحتهم بتناول البطيخ بكميات مناسبة لاحتوائه على وفرة من الماء ومضادات التأكسد.

وحذرت المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس أو العمل الشاق في أوقات الذروة ما بين الحادية عشر صباحا إلى الثالثة عصرا، ودعتهم عند النزول إلى الشارع باستعمال نظارة شمسية، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة فاتحة اللون.

وأضافت أن الشخص إذا شعر بالإجهاد لابد أن يبادر للاغتسال بماء بارد أو يقوم بغمر يديه في ماء بارد لمدة دقيقة.

ودعت المصطافين على شاطئ البحر عدم السباحة أو التعرض لأشعة الشمس في وقت اشتدادها وإبعاد الأطفال عن اللعب على الشاطئ في تلك الأوقات، ونصحتهم بالسباحة ما بين الخامسة عصرا وحتى السابعة والنصف مساءً.

وأكدت وحدة الإعلام أن الدفاع المدني يقيم على شاطئ البحر العديد من النقاط الإسعافية الميدانية بالتعاون مع اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ وجمعية الهلال الأحمر، وأشارت إلى إمكانية التواصل مع رقم الطوارئ (102) عند الضرورة.

انشر عبر