شريط الأخبار

بعد 16 عاماً..الاحتلال يفرج عن الأسير الإداري الاسطه

08:45 - 30 حزيران / يونيو 2012

نابلس - فلسطين اليوم

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن إدارة سجن عوفر أفرجت مساء الخميس عن الأسير المحرر سمير الأسطه (55) عاماً والذي يقطن مخيم عسكر .

وقال فؤاد الخفش أن الاسطه الذي أعيد اعتقاله في 7/12من العام الماضي كان قد مضى على الإفراج عنه شهران فقط من سجون الاحتلال بعد أن مضى عشرة شهور في سجون الاحتلال وقبل ذلك 15 عاماً متواصلة ليكون بذلك أمضى أكثر من 16 عاماً في سجون الاحتلال .

وتحدث الخفش عن معاناة حقيقية يعاني منها الأسرى المحررون تتمثل في إعادة اعتقالهم واحتجازهم وتحويلهم للاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة ، فقط من باب التنكيل بهم والاسطه أحد هؤلاء الذي يخرج من السجن ليعاد اعتقاله مرة أخرى .

وقال أبو درويش فور الإفراج عنه لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون من ممارسات مصلحة السجون وتحديداً التفتيش العاري وأن الأسرى حمّلوه رسالة للقيادة الفلسطينية بضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء جميع أشكال الانقسام .

كما طالب الاسطه بضرورة تضافر الجهود من أجل إنهاء جميع أشكال الاعتقال الإداري وتشكيل لوبي من جميع المؤسسات الحقوقية للجم الاحتلال عن استفراده بالأسرى الإداريين .

انشر عبر