شريط الأخبار

طنطاوي وزيراً للدفاع في أول حكومة تشكل في عهد مرسي

08:40 - 30 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية قبل ساعات من أداء الرئيس المصري الجديد محمد مرسي ليصبح رسميا أول رئيس مدني لمصر، إنه لم يحدد بعد كيفية انتقال السلطات من الجيش إلى الرئيس الجديد، مع تأكيد قيادات بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة أن طنطاوي سيكون وزيرا للدفاع في أول حكومة تشكل في عهد مرسي.

وأوضحت أنه ليس هناك أي معلومات رسمية حول كيفية انتقال السلطة من المجلس العسكري للرئيس الجديد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر بالجيش قولها إن تسليم السلطات سيؤجل إلى ما بعد أداء اليمين السبت دون إعطاء سببا، أو تحديد موعد جديد، فقد أراد الاخوان المسلمين أن يؤدي الرئيس اليمين الدستورية في البرلمان وفقا للعرف الماضي، إلا أن محكمة الدستورية العليا حلت المجلس في وقت سابق.

وأشارت إلى أن قائد القوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي سيستمر في منصبه كوزير للدفاع في الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها من قبل الدكتور محمد مرسي.

وقال اللواء محمد العصار إن المشير طنطاوي الذي شغل منصب وزير الدفاع لعقدين من الزمن في ظل حسني مبارك سيستمر في منصبه في الحكومة الجديدة.

وأضاف في ظهور نادر في برنامج حواري على قناة مملوكة للقطاع الخاص "CBC": إن الحكومة الجديدة سيكون لها وزيرا للدفاع وهو رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وتولى طنطاوي السلطة من مبارك في فبراير 2011 عندما بات واضحا أن قوات الأمن لا يمكنها احتواء الثورة التي اندلعت ضد حكم مبارك.

انشر عبر