شريط الأخبار

معركة "كسر عظم" بين يوفنتوس وبرشلونة في النهائي

09:32 - 29 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

سيكون برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على موعد مع تواجد أكبر عدد من لاعبيهما في نهائي كأس أوروبا 2012 الأحد المقبل، حيث من المقرر أن يمثلهما 16 لاعباً يدافعون عن ألوان المنتخبين الإسباني والإيطالي في مباراتهما المرتقبة.

ويمثل برشلونة في النهائي الأوروبي ثمانية لاعبين هم فيكتور فالديس، وجيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، وتشافي هيرنانديز، واندريس انييستا، وبيدرو رودريغيز، وسيسك فابريغاس، والمنضم حديثاً لصفوف برشلونة خوردي ألبا.

ولم يكتف برشلونة باللاعبين الثمانية في صفوف المنتخب الإسباني، إذ يملك لاعبين اثنين في صفوف المنتخب الإيطالي سبق أن دافعا عن ألوانه، هما تياغو موتا الذي يلعب حالياً في باريس سان جيرمان الفرنسي، والإسباني بيب رينا حارس مرمى ليفربول الإنكليزي الذي سبق أن لعب في صفوف برشلونة.

أما يوفنتوس فيملك أيضاً ثمانية لاعبين سيدافعون عن ألوان المنتخب الإيطالي، هم حارس المرمى جانلويجي بوفون، واندريا بيرلو، وكلاوديو ماركيزيو، وجورجيو كيلليني، واندريا بارزالي، وليوناردو بونوتشي، وايمانويلي جياكريني، إلى جانب سباستيان جوفينكو العائد حديثاً إلى صفوف "السيدة العجوز".

وتعد هذه الإحصائية مشابهة لما حدث في نهائي كأس العالم 2010، حين كان برشلونة الفريق الأكثر تمثيلاً في المباراة النهائية بتواجد ثمانية لاعبين أيضاً.

وكان الدور نصف النهائي من "يورو 2012" شهد تألقاً للاعبي ريال مدريد، حيث مثله في هذا الدور عشرة لاعبين دافعوا عن ألوان ثلاثة منتخبات هي إسبانيا والبرتغال وألمانيا.

وتواجد في المنتخب الإسباني خمسة لاعبين هم الحارس إيكير كاسياس، وسيرخيو راموس، وألفارو أربيلوا، وراؤول البيول، وتشابي ألونسو، في حين تواجد في المنتخب البرتغالي الذي ودع هذا الدور ثلاثة لاعبين هم كريستيانو رونالدو، وفابيو كوينتراو، وبيبي، بينما ضم المنتخب الألماني لاعبين اثنين هما مسعود أوزيل وسامي خضيرة.

انشر عبر