شريط الأخبار

الشعب أعلى من أي سلطة

بالفيديو.. الرئيس المصري المنتخب يؤدي اليمين الدستوري في التحرير

07:29 - 29 تموز / يونيو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أدى الرئيس المصري المنتخب، الدكتور محمد مرسى، اليمين الرئاسية، أمام المتظاهرين بميدان التحرير، قائلاً: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ على الدستور والقانون وأن أحافظ على الوطن وسلامة أراضية، لأنكم أنتم الجهة التي دائما سأبدأ منها طالبا بعد عون الله دعمها وتأييدها هل أنتم مستعدون معي لهذا الدور لنحصل على كامل حقوقنا ولن ننتقص أحد كائنا من كان شيئاً من حقوقكم طالما هذه رادتكم بعد إرادة الله".

وأضاف الرئيس قائلاً: "أقف أمامكم أيها الشعب المصري العظيم قبل أي جهة أخرى وقبل أي إجراءات أخرى وأقول أيها الشعب العظيم والواقفون في كل الميادين يا من انتخبوني أنا لكم جميعا في مكان واحد وعلى مسافة واحدة ولن ينتقص حقا من حقوق من قالوا لي لا كما لا ينتقص حقا من حقوق قالوا لا هذه هي الديمقراطية لبناء الدولة الحديثة. كما تعهد مرسى بالقصاص لكافة شهداء الثورة.

وكان مرسى، قد قال في كلمته قبل أدائه القسم "جئت إليكم اليوم، لأنكم الشرعية، ومن يحتمي بغيركم يخسر. وتابع: "أيها الشعب العظيم، جئت إليكم اليوم، لأني مؤمن تماماً بأنكم مصدر السلطة والشرعية التي لا تعلوا عليها شرعية.. لا سلطة فوق سلطتكم جئت إليكم لأنكم الشرعية.. ومن يحتمي بغيركم يخسر"، مضيفًا: الكل الآن يسمعني.. رجال مصر ونساؤها.. الجيش والشرطة.. لا سلطة فوق الشعب.. لا سلطة فوق هذه السلطة.

ووجه الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، كلمة لجموع الشعب المصري، بميدان التحرير، أكد خلالها أنه يشعر بفخر بتكليفه لتولى منصبه الجديد قائلاً إنه شرف وتكليف يحمله على ظهره.
وأضاف مرسى في كلمته: "نحن اليوم نقف لنقول للعالم أجمع هذه هي مصر، هؤلاء هم الثوار، هؤلاء هم من صنعوا هذه الملحمة، هذا هو ميدان الشهداء وأرواحهم ترفف حولنا في ميدان التحرير".

كما وجه تحية لكافة محافظات مصر، وأكد احترامه لأهل الفن والثقافة والإبداع والإعلام، وكذلك العاملين بمجال السياحة.

وتابع مرسى في كلمته: "يا رجال الثورة الصامدين، أقصد الجميع نساءً ورجالاً، الثورة تقودها أهدافها، وإذا كانت بفضل الله مستمرة، وتتبلور اليوم على شكل إرادة واضحة، برئيس منتخباً يقود سفينة الوطن، فإنه ـ أي الرئيس ـ يقود هذه الثورة، ويقف أمام الثوار ويتقدم مسيرته حاملاً مسئوليته أمام الله وأمامهم، لتستكمل الثورة تحقيق أهدافها".

خطاب الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي كاملاً...

 

انشر عبر