شريط الأخبار

نظام جديد.. الاحتلال يفرض غرامة مالية على الأسرى لتعويض المستوطنين

07:17 - 29 تشرين أول / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

كشف وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن المحاكم الإسرائيلية شرعت في فرض أحكام على الأسرى تقضي بدفع تعويضات مالية للمستوطنين الذين تدعي إصابتهم بخسائر مادية خلال قيام مواطنين بالتصدي لاعتداءاتهم.

وقال قراقع، إن نظام جباية مالي تمارسه محاكم الاحتلال بحق الأسرى يخالف كل الشرائع والمواثيق الدولية، وأنه لأول مرة تبدأ هذه المحاكم بفرض تعويضات عن ما يسمى 'أضرار المستوطنين'، وفي حالة عدم الدفع سيحسب عن كل ألف شيقل مدة إضافية جديدة وهذا نظام جديد يستهدف تعزيز شرعية وقوة المستوطنين وحمايتهم بدل محاسبتهم على اعتداءاتهم المستمرة.

جاءت أقوال قراقع خلال لقائه، اليوم الجمعة، أهالي الأسرى في بلدة عزون قضاء قلقيلية، بحضور رئيس البلدية أحمد عمران ومحافظ قلقيلية ربيح الخندقجي ووفد من وزارة الأسرى ونادي الأسير.

واشتكى أهالي الأسرى من اعتداءات المستوطنين على حقوقهم وبيوتهم، وفرض تعويضات مالية عليهم لصالح المستوطنين، مطالبين بالتدخل السريع لوضع حد لهذه الظاهرة التي تشكل غطاء قانوني لكل أعمال واستفزازات المستوطنين بحق بلدتهم ويسبب لهم استنزاف مالي واقتصادي لا يقدرون عليه.

وسلم أهالي الأسرى قراقع قائمة بأسماء المعتقلين الذين فرضت عليهم أحكام مالية بتعويض المستوطنين وهم:

خالد أبو هنية    6 ألاف شيقل وحكم 12 عام.

عثمان حسين    6 ألاف شيقل وحكم 9 أعوام.

ايهاب مشعل    5 ألاف شيقل وحكم 8 أعوام.

أبي حسين       6 ألاف شيقل وحكم 7 أعوام.

احمد حسين     6 ألف شيقل وحكم 7 أعوام.

سعيد أبو هنية  5 ألاف شيكل وحكم 5 أعوام.

ساجي عدوان  5 ألاف شيكل وحكم 5 أعوام.

واستمع قراقع إلى مشاكل الأسرى والأسرى المحررين، وأجاب عن أسئلتهم موضحا لهم الجهود المبذولة من قبل الحكومة للتغلب على كافة العقبات والمشاكل التي يتعرض لها أهالي الأسرى والأسرى داخل سجون الاحتلال.

 

انشر عبر