شريط الأخبار

جيش الاحتلال يعتدي على متظاهرين بينهم اطفال في مسيرة المعصرة

03:00 - 29 حزيران / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة المعصرة الاسبوعية ضد جدار الفصل العنصري، واعتدت على المتظاهرين بالضرب ما ادى الى اصابة عدد منهم برضوض.

واشار شهود عيان ان اعتداءات الجنود شملت فتية كانوا يشاركون في المسيرة التي انطلقت من وسط القرية بمشاركة المتضامنين اجانب واسرائيليين.

وجاءت المسيرة التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان احتجاجا على زيارة موفاز المقررة غدا الى مدينة رام الله، واحتجاجا على سياسات الاستيطان وتهويد القدس.


وتقدمت المسيرة مجموعة اطفال وهم يحملون الاعلام الفلسطينيه وصورة لـ "موفاز" وضعت عليها اشارة (x ) في اشارة الى معارضتهم زيارته الى رام الله. ولدى وصول المسيرة الى مدخل القرية اعتدى الجنود الذين كانوا يرابطون في المكان ويغلقونه على المتظاهرين ما ادى الى اصابة عدد منهم.

ودعا منسق اللجنة الشعبية، محمود زواهرة، الى عدم استقبال "موفاز" في رام الله، مشيرا الى ان "من كان يحاصر الراحل عرفات لايمكنه ان يلوث مقره الطاهر".

واستنكر زواهرة ما مواصلة حكومة الاحتلال الاستيطان في كافة مناطق الضفة الغربية، وتحديدا القدس الشرقية، مؤكدا على استمرار المقاومة الشعبية في القرية.

وفي ذات السياق شدد منسق اللجنة الشعبية الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، حسن بريجية، على ضرورة مقاطعة موفاز وعدم استقباله مشيرا الى ان اسرائيل تحاول دوما استثمار مثل هذه اللقاءات والاستفادة منها، دون ان تقدم اي شيء للفلسطينين.

انشر عبر