شريط الأخبار

اتفاقية لتقديم خدمات الرعاية الطبية للفلسطينيين في مصر

02:55 - 29 آب / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

وقعت وزارة الصحة برام الله مع نظيرتها في مصر  اتفاقية تعاون، لتقديم خدمات الرعاية الطبية المتميزة للفلسطينيين سواء الموجودين في مصر، أو المحولين من فلسطين للمراكز الطبية المصرية المتخصصة طبقا للأسعار المتفق عليها بين الطرفين.

وقالت مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية بوزارة الصحة المصرية صفاء مراد، إن الجانب الفلسطيني برئاسة وزير الصحة هاني عابدين، طلب من نظيره المصري عبد الحميد أباظة، خلال لقائمها في القاهرة أمس، تقديم المساعدة في مجال تدريب الأطباء في المجالات الطبية العملية المختلفة في المعهد القومي للتدريب، مع إلحاق فريق التمريض الفلسطيني مع التمريض المصري من خلال دورات تدريبيه تحت إشراف الأساتذة المصريين.

وأضافت في تصريحات صحفية: 'تناول اللقاء أيضا استمرار دعم الأطباء الفلسطينيين المتقدمين للالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية بتخفيض 50 في المائة من الرسوم المقررة'.

وصرح مساعد وزير الصحة المصري عبد الحميد أباظة، أنه تم الاتفاق بين وزارتي الصحة المصرية ويمثلها الدكتور أحمد محيي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والفلسطينية ويمثلها الدكتور هاني عابدين باعتماد الاتفاق بتوقيع وزير الصحة المصري الدكتور فؤاد النواوي الذي أصدر تعليماته باستمرار إرسال المساعدات الطبية المصرية لغزه وتفعيلها في أقرب فرصة ممكنه.

انشر عبر