شريط الأخبار

تقرير يظهر إذلال الأطفال الفلسطينيين على أيدي الاحتلال بعد اعتقالهم

09:34 - 29 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن وسائل الإعلام البريطانية أبرزت في عناوينها خلال الأسبوع الماضي قلق الحكومة البريطانية المتزايد إزاء تعامل السلطات "الإسرائيلية" مع الأطفال الفلسطينيين والقيام باعتقالهم والتحقيق معهم بادعاء أنهم قاموا بمخالفات أمنية كإلقاء الحجارة على سيارات إسرائيلية مثلاً.

ووفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية فإن المسئول عن ملف الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية "أليستر بريث" دعا الحكومة الإسرائيلية بتوضيح ما تقوم به تجاه الشبان الفلسطينيين في مناطق الضفة الغربية من اعتقال وتحقيق في غرف مجهولة.

وفي السياق ذاته ذكرت صحيفة الاندبندت البريطانية أن وزارة الخارجية البريطانية تعهدت بمعالجة الموضوع ومناقشته مع الحكومة الإسرائيلية بعد تقرير نشره قانونيين بريطانيين كبار والذين قاموا بزيارة "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية في الآونة الأخيرة.

ووفقاً للتقرير فإن الجنود الإسرائيليين في الجيش يتخذون إجراءات غير قانونية كقيامهم بتعصيب العينين وتقييد الأيدي والأرجل، مشيراً إلى أن الشبان الفلسطينيين والذي أعمارهم لا تزيد عن اثني عشر عاماً يتم اعتقالهم بالقوة من بين عائلاتهم في ساعات متأخرة من الليل كما أنهم يجعلونهم ينتظرون لعدة ساعات مكبلين بجان السيارات العسكرية.

ويضيف التقرير الذي أعده مجموعة من كبار القضاة البريطانيين أن الأطفال الفلسطينيين يتم حجزهم في أماكن مذلة لا يحق لعائلاتهم رؤيتهم، مشيراً إلى أنهم يمرون في مراحل تعذيب جسدي ولفظي ومعنوي وفي النهاية يجبرون على التوقيع على اعترافات لم تصدر منهم.

انشر عبر