شريط الأخبار

داخلية غزة: مصر قدمت تسهيلات كبيرة على معبر رفح البري

10:58 - 28 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الداخلية في حكومة غزة أن مصر قدمت تسهيلات كبيرة على معبر رفح البري، إذ شهد خلال الأيام الماضية انفراجة كبيرة وزيادة حقيقية في أعداد المسافرين من وإلى قطاع غزة .

 

وقال المتحدث باسم الوزارة إيهاب الغصين ـ في تصريحات له اليوم الخميس ـ "إن نحو 1270 مسافرا غادروا أمس الأربعاء إلى خارج قطاع غزة متجهين إلى أماكن إقامتهم بعد زيارة أهاليهم لاستئناف الدراسة بالنسبة للطلبة والعودة إلى العمل "، مشيرا إلى أنه تم افتتاح سجل جديد لتسجيل أسماء المسافرين بعد إغلاق المعبر أثناء انتخابات الرئاسة المصرية.

 

ومن جانب آخر أكدت الوزارة أن أعداد الأجانب الوافدين والمغادرين شهريا إلى قطاع غزة يبلغ نحو 1700 أجنبي.

 

وأكد وكيل الوزارة كامل أبو ماضي أن الوفود الأجنبية تمثل دبلوماسيين وصحفيين وعاملين في مؤسسات دولية ، لافتا إلى أن ذلك يدحض مايروجه الاحتلال في صفوف العاملين بالمؤسسات الأجنبية بأن غزة تشهد حالة من الفوضى الأمنية .

 وحسب تقرير صادر عن الإدارة العامة للمعابر التابعة لوزارة الداخلية، بلغ عدد المسافرين عبر معبر بيت حانون (أيريز) بشمال القطاع في الاتجاهين خلال شهر مايو الماضي أكثر من 11 ألف مسافر .

 

وأوضح التقرير أنه تم تسجيل دخول 859 أجنبيا إلى القطاع عبر معبر بيت حانون خلال شهر مايو، كما تم تسجيل مغادرة 903 أجانب عبر معبر بيت حانون خلال ذات الشهر؛ إضافة إلى دخول ومغادرة أكثر من (400 فلسطيني ) من سكان المناطق المحتلة عام 1948.

 

ولفت تقرير الإدارة العامة للاقامات وشؤون الأجانب إلى إعفاء العشرات من المنظمات غير الربحية ووفود المتضامنين الأجانب الزائرين لقطاع غزة من الرسوم كون هذه المنظمات تقدم خدمات كبيرة للمواطن الفلسطيني في القطاع.

انشر عبر