شريط الأخبار

حماس تتهم الاجهزة الامنية باعتقال 5 من انصارها بالضفة الغربية

09:57 - 28 حزيران / يونيو 2012

طولكرم - فلسطين اليوم

اتهمت حركة حماس اليوم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بشن حملة ضد أنصارها وكوادرها في الضفة المحتلة واعتقال 5 منهم في بيت لحم ونابلس وطولكرم.

 

وقالت الحركة في بيان لها إن جهاز الأمن الوقائي شن حملة اعتقالات ومداهمات موسعة في صفوف قيادات وأنصار حركة حماس في بيت لحم.

 

وأوضحت الحركة أن الجهاز اعتقل الشيخ حسن الورديان "أبو محمود" بعد مداهمة قوةً من عناصر الجهاز منزله عصر أمس، وهو أسير محرر لما يزيد عن 10 أعوام ومعتقل سابق لدى الأجهزة عدة مرات.

 

كما اعتقل الوقائي عضو بلدية بيت لحم الشيخ خالد سعادة أبو صبري وهو أسير محرر من سجون الاحتلال لعدة سنوات ومعتقل سابق لعدة مرات بسجون السلطة، ويعاني من حالة صحية صعبة، حسب البيان.

 

واعتقل أيضًا في بيت لحم الأسير المحرر إياد وهو معتقل سابق لعدة مرات.

 

وفي نابلس، اقتحمت قوة من جهاز "الأمن الوقائي" بلدة عورتا شرق المدينة وداهم عناصرها منزل الأسير المحرر سامر شراب، وفتشت منزل عمه بهدف اعتقاله، وتمكنت من ذلك بعد ظهر أمس.

 

وشراب أسيرٌ محررٌ أمضى 17 عامًا في سجون الاحتلال، واعتقل سابقًا لدى أجهزة السلطة عدة مرات، وكان قد أفرج عنه قبل 3 أيام من سجن وقائي نابلس وهو يعاني من عدة أمراض نتيجة التحقيق العسكري الذي تعرض له عام 2002.

 

وفي طولكرم اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر عبد الرحمن خصيب من طولكرم الذي أمضى 9 سنواتٍ من الاعتقال في سجون الاحتلال، وهو نجل القسامي الأسير فتحي الخصيب المحكوم بالسجن 29 مؤبداً.

 

كما اعتقلت الشقيقين مصعب وبكر عدنان الحصري بعد مداهمة منزلهما في مخيم طولكرم وهما نجلا الأسير القيادي عدنان الحصري وكلاهما طالبان جامعيان ومختطفان سابقاً لدى أجهزة السلطة

انشر عبر