شريط الأخبار

تقرير: 4 شهداء و عشرات الاصابات خلال اسبوع في قطاع غزة

08:21 - 28 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم


قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إن اربعة مواطنين استشهدوا وأصيب 32 مواطنا خلال الأسبوع المنصرم جراء تنفيذ العدو الصهيوني لعدة غارات جوية على قطاع غزة، خلال الفترة التي يغطيها التقرير الأسبوعي للمركز الواقعة من 21 إلى 27 يوليو 2012.

وأفاد التقرير مواصلة قوات الاحتلال فرض المزيد من العقوبات على السكان المدنيين، في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية في الضفة الغربية.

وأكد التقرير على أن قوات الاحتلال استخدمت خلال هذا الأسبوع القوة لتفريق المشاركين في مسيرات الاحتجاج السلمية التي جرى تنظيمها في الضفة الغربية ضد الأعمال الاستيطانية وبناء جدار الضم والتوسع.

من جانب آخر، واصل المستوطنون الصهاينة في أراضي الضفة الفلسطينية جرائمهم المنَظّمة التي ينفذونها ضد المدنيين الفلسطينيين، وممتلكاتهم.

وجاءت هذه الاعتداءات في ظل التحريض الذي تمارسه الحكومة الصهيونية ضد الفلسطينيين، ما يشكّل عاملَ تشجيع للمستوطنين لمواصلة اعتداءاتهم.

وعادة ما تتم تلك الجرائم على مرأى ومسمع من قوات الاحتلال التي توفر حماية دائمة لهم، كما وإنها تتجاهل التحقيق في الشكاوى التي يتقدم بها المدنيون الفلسطينيون ضد المعتدين من المستوطنين.

وبين التقرير أن كل تلك الجرائم جاءت في ظل صمت دولي وعربي رسمي مطبق، مما يشجع دولة الاحتلال على اقتراف المزيد منها، ويعزز من ممارساتها على أنها دولة فوق القانون.

انشر عبر