شريط الأخبار

خلال استقباله مشعل.. العاهل الأردني يؤكد أن فلسطين قضية مركزية

06:50 - 28 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل والوفد المرافق له، حيث جرى بحث المستجدات والتطورات التي تشهدها المنطقة، وعدد من القضايا التي تهم الجانبين.

وشدد الملك عبد الله خلال اللقاء، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، على أن الأردن يكرس طاقاته من أجل تكثيف العمل لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، التي يعتبرها القضية المركزية وجوهر الصراع في المنطقة.

وجدد التأكيد على دعم الأردن لحق الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني على خطوط عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة من خلال المفاوضات، التي يجب أن تستند إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد الملك عبد الله خلال اللقاء أهمية تعزيز وتمتين وحدة الشعب الفلسطيني التي من شأنها المساهمة في مساعدته على تلبية حقوقه المشروعة. وبين أن الأردن مستمر في القيام بواجبه تجاه الأشقاء الفلسطينيين للتخفيف من معاناته عبر تقديم المساعدات الممكنة له في الضفة الغربية وقطاع غزة لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها.

من جانبه، أكد مشعل عمق العلاقات التي تجمع الأردن والشعب الفلسطيني، وبين أن الاجتماع مع العاهل الأردني "يأتي في وقت مهم في إطار إدامة التنسيق والتشاور بين الجانبين"، مؤكدًا الحرص على تنمية العلاقة مع الأردن في جميع المجالات.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" والوفد المرافق أن الحركة ترفض رفضًا قاطعًا كل مشاريع الوطن البديل، وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المشروعة.

وحضر اللقاء، الذي تخلله مأدبة غداء أقامها العاهل الأردني تكريمًا لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس والوفد المرافق، الأمير علي بن الحسين، ورئيس الوزراء فايز الطراونة، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي، ومدير مكتب الملك عماد فاخوري.

وحضره من الوفد المرافق لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس سامي خاطر ومحمد نزال والدكتور خليل الحية وماهر عبيد وإبراهيم غوشة ومحمد نصر.

انشر عبر