شريط الأخبار

خلال تكريمه للفرق الشاطئية

هنية: فلسطين أكبر من الجلاد وتستطيع مواجهة السياسات بالطريقة المناسبة

04:24 - 28 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية أن الشعب الفلسطيني أكبر من الجلاد وأقدر على مواجهة السياسات الصهيونية بالطريقة المناسبة على الرغم من احتلاله وتنكيله بالشعب الفلسطيني في الضفة وغزة.

جاء ذلك خلال حفل تكريمه منتخبات فلسطين للكرة الشاطئية لحصولهم على المرتبة الثالثة في البطولة الآسيوية الشاطئية والتي عقدت في الصين مؤخراً.

وهنأ هنية كل أعضاء البعثة لا سيما منتخب فريق كرة القدم الشاطئية الذين حصلوا على برونزية البطولة، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح، معرباً عن فخره واعتزازه بإنجازات الفرق الشاطئية لا سيما كرة القدم.

وقال :"هذا الانجاز كان رسالة الحرية رغم العيش تحت الاحتلال"، مشيراً إلى أن انجازات الفرق الشاطئية تدل على أن سياسة الحصار من قبل الاحتلال فاشلة.

وأوضح أن غزة الجزء المحرر المحاصر قدمت نموذجا في أكثر من صعيد، "ففي الآونة الأخيرة لأول مرة فريق فلسطيني للكرة الشاطئية يحصل على البرونزية بعد تنافس بين 42 دولة من بينها قوى عظمى في كل المجالات، كما أنه للمرة الأولى نخرج طلبة من كلية الشرطة، وأول مرة يتم تخريج أطباء من الجامعة الإسلامية".

وقال : " في نفس الوقت الذي كان الشعب الفلسطيني يواجه العدو كنتم أنتم تقاومون وتجاهدون في ميدان الرياضة لتوصلوا رسالة فلسطين"، موضحاً أن الانجاز تم من خلال تكامل الأدوار والتعاون بين كل الجهات المعنية بالرياضة من وزارة والاتحاد الفلسطيني واللجان الرياضية وغيرها.

وقال :"الانجاز الرياضي هذا برسم من غزة ولكنه سجل لفلسطين وكل فلسطين لأنكم كنتم تمثلون كل الوطن وكل الشعب الفلسطيني في كل مكان"، معبراً عن سعادته وواصفا إياه بالمحطة التاريخية وأن تكون منصة انطلاق للمزيد من الانجازات والاتنصارات.

انشر عبر