شريط الأخبار

الإخوان المسلمون يشاركون في مليونية "تسليم السلطة" غدً الجمعة

03:58 - 28 حزيران / يونيو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة استمرار مشاركتهما في الاعتصام والتواجد في ميدان التحرير، مؤكدين على مشاركتهما باقي القوى الثورية والأحزاب في مليونية "تسليم السلطة" غدا الجمعة.

وقال د. محمود حسين - الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين في بيان صحفي صدر عنه اليوم الخميس - إن المليونية ستكون في ميدان التحرير والمحافظات وأنها استمرار للفعاليات التي تقوم بها الجماعة خلال الفترة الماضية لحين تسليم السلطة.

من جانبه قال د.محمود عزت ,نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إن كافة القوى السياسية بمن فيهم الإخوان معتصمون في ميدان التحرير حتى تحقيق مطالب الثورة كاملة، وانتزاع صلاحيات الرئيس المنتخب ورحيل المجلس العسكري نهاية الشهر الجاري وإسقاط الإعلان الدستوري المكمل وإعادة مجلس الشعب،مؤكدا على مشاركتهم كافة القوى السياسية في مليونية تسليم السلطة.

في السياق ذاته أصدر العديد من الحركات والقوى الثورية والأحزاب السياسية  بيانا، أكدوا فيه على المشاركة الفاعلة في مليونية غد الجمعة، بميدان التحرير، تحت عنوان "مليونية تسليم السلطة" التي دعت إليها الحركات والقوى الثورية لاستكمال باقي مطالب الثورة.

وأكد البيان أن الثورة مستمرة ونجاح الدكتور مرسى يعتبر درجة من السلم، وليست نهاية المطاف وهناك مطالب رسمية وحتمية يجب توافرها ولن نترك الميادين حتى يتم تحقيقها.. أولها تسليم السلطة من العسكري في 30 يونيو، وعودته إلى ثكناته مرة أخرى بعد انتخاب رئيس مدني، وبإرادة شعبية وإعطاء رئيس الجمهورية كافة الصلاحيات للقيام بمهام عمله على أكمل وجه، وعودة الشرعية لمجلس الشعب المنتخب.

انشر عبر