شريط الأخبار

إدارة السجون تلتف على الاتفاق مع الاسرى

ستأخذ طابع جديد..الأسرى يفكرون في خطوات تصعيدية بعد عيد الفطر

09:31 - 28 تشرين ثاني / يونيو 2012

رام الله - فلسطين اليوم


قال وزير شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية برام الله عيسى قراقع، أن إدارة السجون "الإسرائيلية" التفت على الاتفاق الموقع بينها وبين الأسرى، و لم تنفذ سوى الجزء البسيط منه.

وأشار قراقع في تصريحات إذاعية له، إلى أنه كان من المقرر أن تبدأ زيارات غزة في 27 حزيران، و لكن إدارة السجون لا تزال تماطل، بالإضافة إلى ما يجري في السجون من حاله الردع و السيطرة واستخدام حاله العنف تجاه الأسرى مما أدى إلى إصابات و توترات داخل السجون.

وأضاف قراقع أن عدم تلبية اتفاق " تحسين حياه الأسرى" الذي تم الاتفاق عليه من حيث رفع العقوبات ومنع الزيارات العقابية و إخراج الأسرى المعزولين من العزل حيث بقي أسيران في العزل.

وبين، أن هذا الوضع أدخل الأسرى في حاله قلق و ترقب و تهديد، ويفكرون في اتخاذ خطوات كبيرة جدا في حال استمر الحال على ما هو عليه، كما قال الوزير.

وقال الوزير أن الوسيط المصري على إطلاع على كل ما يجري، و تم إرسال رسالة له تضمنت كل ما يجري من انتهاكات منذ إعلان الاتفاق و حتى الأن، و علمنا أن اتصالات بين الجانب الإسرائيلي و المصري.

وقال قراقع أن خطوات استراتيجية كبيرة جدا و ذات طابع جديد من المتوقع أن يبدأ الأسرى بها في إعقاب عيد الفطر المبارك في حال استمرت إدارة السجون في التنصل من اتفاقها معهم.

انشر عبر