شريط الأخبار

وفد من حماس برئاسة مشعل يزور عمان اليوم ويلتقي العاهل الأردني

09:26 - 28 تشرين أول / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

يصل ظهر اليوم الخميس وفد قيادي من حركة المقاومة الإٍسلامية "حماس" إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء المسؤولين الأردنيين، وعلى رأسهم العاهل الأردني عبد لله الثاني، بحسب مصدر فلسطيني قيادي.

وأكد عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق أن وفدا من حماس برئاسة الأخ خالد مشعل سيقوم بزيارة للأردن اليوم الخميس يلتقي فيها ملك الأردن ومسئولين آخرين".

وكان مصدر فلسطيني قيادي مطلع قال إن وفدًا رفيع المستوى من الحركة سيقوم بزيارة رسمية للعاصمة الأردنية عمان خلال الأيام القليلة القادمة قد تكون في نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع القادم بعد انتهاء تجهيزات الزيارة من قبل الطرفين.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الوفد الذي سيرأسه خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" سيضم على الأرجح في عضوية أعضاء المكتب السياسي للحركة سامي خاطر، محمد نزال، خليل الحية.

واعتبر المصدر أن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للزيارة الأولى التي التقى فيها الوفد الملك عبدالله في نهاية شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، وأشار إلى أن هذه الزيارة ستبحث بعض القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك للشعبين الأردني والفلسطيني وبما يحقق المصالح المشتركة لهما.

الجدير ذكره أن وفدًا قياديًّا كبيرًا في الحركة كان قد التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ورئيس هيئة الأركان المشتركة وعدد من كبار مسؤولي الديوان في التاسع والعشرين من شهر كانون ثان (يناير) من العام الجاري وعبر الوفد عن ارتياحه للزيارة وقد لاقت الزيارة آنذاك ارتياحًا شعبيًّا ورسميًّا.

انشر عبر