شريط الأخبار

بسبب أصله العربي .. جنود "إسرائيليون" ينكلون به

08:15 - 27 تموز / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اضطر المقدم في الجيش "الإسرائيلي" آنور سلامة الانتظار لأكثر من ساعتين أمام القاعدة الجوية "الإسرائيلية" "نبيطم " والخضوع لعمليات تفتيش متكررة رغم إبرازه بطاقته العسكرية التي تثبت موقعه ورتبته.

وأضاف موقع "ريشت بيت " الالكتروني الذي أورد النبأ ان المقدم سلامة الذي يشغل منصب قائد قاعدة " نحشونيم " العسكرية تعرض للإهانة الشديدة على مدخل القاعدة الجوية "نبطيم" واجبر على الانتظار لأكثر من ساعتين على مدخلها حتى تم السماح له بالدخول.

وقال سائق الضابط المسمى جوزيف حبش وهو ضابط في الاحتياط، "إن سبب الإهانة التي تعرض لها قائده يعود لأصله العربي، مؤكدا ان الجنود على بوابة القاعدة الجوية نكلوا به وبقائده فقط لأصولهم الدرزية ورغم إبرازهم لبطاقاتهم العسكرية عاد الجنود، وقالوا لهم بأنهم مشبوهين وأجروا عليهم تفتيشات متكررة واستدعوا للمكان جنديا من وحدة الكلاب وحراس إضافيين مدججين بالسلاح وحين تم السماح لهم بالدخول لم يكلف أحدا نفسه عناء تقديم الاعتذار لهم ".

وقال الناطق العسكري ردا على التقرير " تعيش قاعدة نباطيم " إن حالة من اليقظة الشديدة تحسبا لوقوع أحداث غير اعتيادية وان وصول الضباط وسائقه غير المنسق سلفا أثار شك الحراس على مدخل القاعدة ".

بدوره قال عضو الكنيست ايتان كيبل بأنه سيعقد اجتماعا للجنة التجهيزات الفرعية لعل الجيش يصرح في الغرف المغلقة عن السبب الحقيقي لإهانة الضابط الدرزي وسائقه ".

انشر عبر