شريط الأخبار

بمشاركة مصر ومنظمة التعاون الإسلامى..

الجامعة العربية تعقد مؤتمرًا لمناقشة تطورات القضية الفلسطينية

08:09 - 27 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أنها ستعقد مؤتمرًا للمشرفين على شئون الفلسطينيين فى الدول العربية فى الدورة الـ 88، لمناقشة التطورات التى تشهدها القضية الفلسطينية، وما تقوم به إسرائيل من تصعيد خطر لإفشال السلام فى المنطقة، بمشاركة مصر والأردن ولبنان والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامى والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة لسفير محمد صبيح، إن المؤتمر سيناقش كيفية التعاطى مع ما تشهده مدينة القدس المحتلة من عمليات تهويد وطرد أهلها، والاستيطان داخل القدس، وتغيير معالم المدينة بشكل كامل.

وأضاف صبيح، أن المؤتمر سيستمر لمدة 5 أيام وسيتناول تحركات جامعة الدول العربية فى هذا الإطار على المستوى الدولى لتحريك ودفع عملية السلام ودعم الموقف الفلسطينى فى الحصول على العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة. وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش آخر تطورات أوضاع اللاجئين الفلسطينيين فى الدول العربية، ومتابعة الخدمات التى تقدمها الأونروا إلى هؤلاء اللاجئين والأزمة المالية الخطرة، التى تواجه وكالة الأونروا أخيرًا والبحث فى سبل دعم الوكالة للقيام بمهامها، لافتا إلى أنه سيجرى عرض توصيات هذا المؤتمر على مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب فى الدورة المقبلة.

انشر عبر