شريط الأخبار

مسئول أممي: زيادة أعداد الفلسطينيين المتضررين من هدم الاحتلال لمنازلهم بنسبة 87%

06:21 - 27 تشرين أول / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن المقرر الخاص الأممى المستقل المعنى بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريتشارد فولك "أن عدد الفلسطينيين المتضررين من عمليات هدم المباني الفلسطينية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي قد زاد بنسبة بلغت 87 % مقارنة بالعام الماضى".

 

وطالب فولك في بيان له اليوم الحكومة الإسرائيلية التوقف فورا عن هدم منازل الفلسطينيين والبدء فى الوفاء بالتزاماتها لحماية الحق في السكن .

 

وأوضح المسئول الأممي أن السلطات الإسرائيلية قامت هذا العام بهدم ما يزيد عن 330 مبنى فلسطينيا بما فى ذلك من منازل وصهاريج مياه وطرق.

 

 مشيرا إلى أن أكثر من نصف الفلسطينيين والبالغ عددهم 536 الذين شردوا ونزحوا بسبب عمليات الهدم تلك كانوا من الأطفال .

 

وقال فولك "أن الخطر الدائم الذي يعيشه الفلسطينيون والمتمثل في الجارفات الإسرائيلية جعل الشعور بإمكانية العيش حياة طبيعية بالنسبة للأسر الفلسطينية وتربية أطفالهم أمرا صعبا".

 

وأعرب المقرر عن قلقه بشكل خاص تجاه وضع الفلسطينيين في منطقة سويسا جنوب الضفة الغربية.

 

محذرا من تنفيذ أوامر الهدم الإسرائيلية في تلك المنطقة التي يتم فيها توسيع المستوطنات الإسرائيلية بتسهيل من المحكمة العليا الإسرائيلية لهدم منازل الفلسطينيين وصمت حكومي ،وأكد آن 160 فلسطينيا بينهم 120 طفلا سيتم تهجيرهم وتشرديهم.

 

يذكر أن المقرر الخاص الأممى ريتشارد فولك سوف يقدم تقريره عن حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الدورة العشرين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة حاليا في جنيف في الثاني من شهر يوليو القادم .

انشر عبر