شريط الأخبار

حماس تدعو بوتين لتصحيح موقفه بشأن حائط البراق

02:49 - 27 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء 27-6-2012، تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن حائط البراق والتي قال فيها "إن التاريخ اليهودي محفور في حجارة القدس".

واعتبر الناطق الرسمي باسم حركة "حماس" د.سامي أبو زهري تصريحات الرئيس الروسي بهذا الشأن أنها "تعارض الحقائق التاريخية وكذلك المقررات الدولية" ومنها "لجنة شو" سنة 1930م والتي تؤكد على الحق العربي والإسلامي المقدس في مدينة القدس وحائط البراق.

وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي: "إن حركة حماس إذ تؤكد على رفضها هذه التصريحات، وتدعو السيد بوتين إلى مراجعة تصريحاته وتصحيح موقفه بهذا الشأن".

وكان بوتين صرح خلال زيارته لمنطقة البراق والنفق الغربي أن "التاريخ اليهودي محفور بحجارة القدس"، بعد زيارة بدأها الأحد إلى بيت لحم والقدس لبحث آخر التطورات والمفاوضات المتعثرة بين السلطة الفلسطينية و(إسرائيل).

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بوتين زار في ساعات الفجر الأولى من يوم الأربعاء، منطقة البراق أو ما يسميه الاحتلال "حائط المبكى"، وأدى بعض الشعائر، وقدم له كتاب عن نفق الجدار الغربي باللغة الروسية.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فقد "انبهر بوتين من هول ما رأى واستفسر عن التفصيلات، مصرحًا هنا نشاهد كيف أن التاريخ اليهودي محفور في حجارة القدس".

انشر عبر