شريط الأخبار

أبو صبحة: الجانب المصري يسمح بزيادة عدد المسافرين عبر معبر رفح

02:28 - 27 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

بعد الإغلاق الذي شهده معبر رفح بسبب الانتخابات المصرية تراكم أعداد الراغبين في السفر, مما تطلب زيادة الاعداد المسموح بها للسفر يومياً بعد إعادة فتحه من الجانب المصري فور انتهاء الانتخابات.

ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر في قطاع غزة أوضح أن الجانب المصري سمح بزيادة عدد المسافرين عبر معبر رفح إلى ما يقارب ألف مسافر, كي يتم تجاوز الأزمة التي سببها الإغلاق.

وأعرب أبو صبحة عن أمله أن يتم السماح بزيادة عدد المسافرين أكثر من ذلك, بسبب فترة الصيف التي يزداد فيها أعداد المغادرين والقادمين إلى غزة, مضيفا "سنتوجه بالطلب للجانب المصري لزيادة العدد أكثر من ذلك خلال فترة الصيف".

وأشار إلى أن كل المعابر المرتبطة بمصر تعمل على مدار الساعة, عدا معبر رفح, مبيناً أنه يعمل 8 ساعات يومياً فقط, من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً, متمنياً أن يتم العمل به كما هو حال باقي المعابر.

وتأمل أبو صبحة أن يسعى الرئيس المصري الجديد محمد مرسي لرفع الحصار عن غزة, وتسهيل حركة المعابر, ومساندة الشعب الفلسطيني.

وبخصوص كشوفات المسافرين، بين أبو صبحة أن مكاتب التسجيل بغزة كانت مغلقة نظرا لارتفاع أعداد المسافرين مما تطلب الانتهاء من المسجلين مسبقاً, مشيراً إلى أنه سيتم إعادة فتح مكاتب التسجيل منذ يوم غد للراغبين في السفر في الأشهر القادمة, مضيفاً " أعداد المسجلين للسفر في الشهر القادم 500 مسافر في كل يوم, وسنكمل الكشوفات إلى ألف مسافر حسب ما سمح الجانب المصري لنا".

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية في غزة فتح باب التسجيل للسفر عبر معبر رفح البري خلال أشهر "يوليو وأغسطس وسبتمبر" المقبلة في مكتبي تسجيل السفر بمقر أبو خضرة وسط غزة وبلدية دير البلح وسط القطاع خلال الدوام الرسمي من الساعة 8 صباحاً وحتى 3 مساءً.

انشر عبر