شريط الأخبار

اسطول جوي رافق بوتين في رحلته الى الأراضي المحتلة

10:00 - 26 آب / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حط الرئيس الروسي بوتين يوم امس 'الاثنين ' في مطار بن غريون الاسرائيلية مصحوبا باسطول جوي وبري كبيرين وفقا لصحيفة معاريف العبرية .

ووصفت الصحيفة لحظات وصول الرئيس الروسي على رأس وفد مكون من 300 شخص والايام التي سبقت الزيارة الرسمية القصيرة بقولها ان اربع طائرات روسية ضخمة بينها الطائرة الرئاسية حطت على مدرج المطار فيما انشغل المرافقون الروس باخراج اربع سيارات كبيرة ومصفحة سوداء اللون من طراز مرسيدس كانت على متن احدى الطائرات الضخمة .

واضافت الصحيفة ان وفد التحضيرات الروسي الذي سبق وصول بوتين بعدة ايام ابلغ وزارة الخارجية الاسرائيلية بان الجانب الروسي غير معني بسيارات الليموزين الاسرائيلية وذلك لاسباب امنية، وان الرئيس سيحضر معه سياراته المصفحة .

وقال الوفد التحضيري الروسي وفقا للصحيفة 'كل ما يتعلق بموكب وتحركات الرئيس نحن لا نعتمد في هذا الامر الا على انفسنا '.

واستنادا لهذا سارت السيارات الروسية المصفحة في شوارع اسرائيل دون ان تحمل لوحات تسجيل لا يميزها سوى العلم الروسي وهوائيات الاتصال التي علت سطحها تحت حماية العشرات من رجال الامن الروس التابعين لوحدة الحماية الرئاسية الخاصة الذين احاطوا ببوتين اينما حل وكيفما رحل بدائرة امنية مشددة .

وفي تفاصيل الحاشية الروسية قالت الصحيفة ان الحاشية الروسية المرافقة للرئيس بوتين تكونت من 300 شخص بينهم 60 صحيفا من كبار محطات التلفزة والصحف الروسية .

واخيرا اقامت الحاشية الرئاسية الروسية والوفد الصحفي في فندق الملك داود بمدينة القدس الذي اخلى كافة النزلاء ووضع نفسه كاملا في خدمة الرئيس بوتين وحاشيته الكبيرة اضافة الى ثلاثة فنادق اخرى

انشر عبر