شريط الأخبار

خلال حفل تخريج طلبة كلية الطب بالجامعة الاسلامية..

هنية:غزة ستكون الدرع الواقي لمصر

09:34 - 26 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

اعتبر رئيس حكومة غزة، إسماعيل هنية، مساء اليوم الثلاثاء، أن "استراتيجية الكيان الإسرائيلي فشلت على صخرة صمود شعبنا الفلسطيني العظيم، وتحطمت على قدرة هذا الإنسان بعد أن انتزع الحياة من قلب الحوت، وأن إسرائيل لا مستقبل لها ليس في غزة فقط بل في فلسطين كل فلسطين".

وقال هنية خلال حفل تخريج طلبة كلية الطب ضمن احتفالات الجامعة الإسلامية في مدينة غزة31بعنوان:"التميز والإبداع":إن تخريج هذا الفوج يعكس روح الصمود والإبداع التي تحلي فيها شعبنا خلال السنوات الماضية رغم شن عليه حرباً شعواء بالتعاون مع قوى عالمية لكسر إرادته وروح الإبداع".

وأضاف "نقف اليوم أمام واقع عظيم وإنجاز يتعدى حدود الجامعة الإسلامية ليكون إنجاز وطنياً بامتياز، لأن القرار اتخذ في عهد هذه الحكومة وفي ظل الحصار في رسالة انتصار على الحصار"، مشيراً إلى أن الجامعة الإسلامية بما وصلت إليه كمشروع حضاري هي محط احترام وتقدير هذا الشعب والأمة وكل المنخرطين في سلك التعليم، وأن هذا الفوج سيشكل إضافة نوعية للقطاع الطبي والصحي في غزة، ورافدًا حيويًا لهذين القطاعين لإدراكنا مستوى طلبة الجامعة.

ولفت هنية إلى الإنجازات على الصعيد الصحي وافتتاح العديد من المستشفيات، وإجراء450عملية قلب مفتوح،9000عملية قسطرة في ظل الواقع الصعب، الذي تعاني منه الوزارة في أرصدتها الدوائية ليدلل من جديد على أنها رسالة انتصار وتحدي.

وجدد هنية التهنئة للشعب المصري ورئيسه الجديد محمد مرسي بنجاح عرسها الديمقراطي الحضاري، الذي أبهرت فيه العالم، مؤكداً رفض مشروع الوطن البديل، ومشروع التوطين الذي تروجه حملات تهدف من خلاله إلى إرباك المشهد الإعلامي. وقال هنية:"أكدت لمرسي خلال اتصالي به إلى أن لكم حراس على الحدود الجنوبية مع مصر، وأننا لم نكن ولن نكن يومًا من الأيام سببًا من أسباب إحداث أي توتر في الساحة المصرية".

من جهته، اعتبر رئيس مجلس أمناء الجامعة، جمال الخضري تخريج أول فوج من طلبة كلية الطب يوماً تاريخياً ومشهوداً في تاريخ الجامعة بل وقطاع غزة.

وقال الخضري: سنواصل معكم الطريق حتى نقدم هذا النموذج ويتحقق النصر والنجاح، أن فرحة التخرج هي فرحة كبري ومناسبة أولى، ولنؤكد أن الجامعة مواصلة في طريق التميز والعطاء والتوحد فهي جامعة الكل الفلسطيني.

وبين الخضري أن الجامعة تفرح اليوم في هذا الاحتفالات بتخريج 3600 خريج وخريجة ليصبح عدد طلبة الجامعة الخريجين 46500 خريج، لافتًا إلى أن الجامعة تفتح أبوابها لكل الطلبة في الدول العربية وتحتضنهم وتقدم لهم كل ما يحتاجون حسب درجاتهم العلمية.

وأعلن الخضري إلى أن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان سيحضر حفل افتتاح مستشفى الصداقة الجامعي بعد انتهاء تجهيزاته خلال عام، مهنئاً مصر وشعبها ورئيسها الجديد بالعرس الديمقراطي، والطلبة الخريجين وذويهم، وكل من ساهم في وصول الجامعة إلى هذا اليوم.

بدوره، قال رئيس الجامعة الإسلامية، كمالين شعت:"إن الجامعة تشهد اليوم علامة فارقة وبارزة بتخريج أول دفعة من طلبة كلية الطلب لتزويد المجتمع بالكوادر الطبية وتأهيل قدراتهم بإعطاء دورات وبرامج تعليمية، وإبتعاث المتخصصين منهم إلى عدد من الدول".

انشر عبر