خبر أسيران يدخلان عامهما الـ28 في سجون الاحتلال

الساعة 05:31 م|26 يونيو 2012

غزة

دخل الأسيران "زياد محمود محمد غنيمات" 50 عاماً، وابن عمه "مصطفى عامر محمد غنيمات" 50 عاماً من بلدة صوريف قضاء مدينة الخليل، الثلاثاء، عامهما الـ28 في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الأسيران معتقلان منذ 27/6/1985، ومحكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة ، بتهمة قتل يهوديين قرب مستوطنة "بيت شيميش".

 ويعتبر الأسيران عمداء الأسرى في مدينة الخليل ، ومن  قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال ، وهما ممن تبقى إضافة إلى الأسير محمد الطوس من المجموعة الفدائية التي نفذت العملية، حيث استشهد كافة أفراد المجموعة في عملية قصف همجية من الاحتلال خلال محاولتهم اللجوء إلى سوريا بعد أن تكشفت خيوط العملية الفدائية.

وأشار المركز إلى الأسير زياد تحدى ظلام ومعاناة الأسر، وأكمل دراسته داخل السجن, وحصل على شهادة الثانوية العامة في الأسر ومن ثم التحق بقسم العلوم السياسية بالجامعة العبرية ، وأكمل دراسته فيها.

وناشد مركز أسرى فلسطين للدارسات بضرورة الاهتمام أكثر بقضايا الأسرى القدامى الذين امضوا سنوات طويلة داخل سجون الاحتلال، سواء من قبل وسائل الإعلام بتسليط الضوء على معاناتهم وأوضاعهم ، ومعانة ذويهم ، أو الجهات الرسمية بان تسعى من اجل إطلاق سراحهم، والتواصل مع ذويهم وزيارتهم بشكل دائم لرفع معنوياتهم وتوفير احتياجاتهم .