شريط الأخبار

الاحتلال يصادق على مخطط لبناء 180 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

05:14 - 26 تموز / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

صادقت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، على مخطط لبناء 180 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة تلبيوت الشرقية (ارمون هنتسيف)، ضمن المخطط الهيكلي الذي يحمل الرقم الهندسي (7977 ألفا) على 67 دونما استولت عليها سلطات الاحتلال من صور باهر والأحياء العربية المجاورة.

وقال الباحث في شؤون الاستيطان في القدس الشرقية أحمد صب لبن، إن الهدف من البناء هو توسيع وتعميق السيطرة الإسرائيلية على القدس الشرقية بشكل عام، وعلى الحدود الجنوبية لمدينة القدس بشكل خاص.

وأضاف في تقرير أصدره اليوم أن المخطط يقع جنوب مستوطنة ارمونا هنتسيف وسيعمل على توسيع المستوطنة باتجاه بلدة صور باهر عبر بناء 5 مبان ضخمة، إضافة إلى مبنى سادس للاستخدام العام، وثلاثة مبان أخرى ستخصص للاستخدام الهندسي للبنية التحتية لمستوطنة ارمونا نتسيف.

وكان سكان القدس المحتلة والمجلس الجماهيري لصور باهر، قدموا الاعتراضات على المخططات وأبرز بنود الاعتراض على المخطط أن سلطات الاحتلال منذ عام 1967 قامت بالاستيلاء على قرابة 2000 دونم من أراضي صور باهر لصالح إقامة المستوطنات الإسرائيلية.

وطالب المركز الجماهيري بتخصيص هذه الأراضي للتوسع العمراني لصور باهر والأحياء المجاورة وتخصيص الوحدات للأزواج الشابة، لكن سلطات الاحتلال رفضت هذا الطرح وصادقت على المشروع الاستيطاني.

انشر عبر