خبر اختبار صفارات إنذار لهجوم مسلح غير تقليدي في « إسرائيل »

الساعة 01:23 م|26 يونيو 2012

القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن قيادة الجبهة الداخلية في "إسرائيل" قامت خلال الشهر الماضي باختبار عدة أنواع من صفارات الإنذار، منها صفارة التحذير من الهجوم بالسلاح غير التقليدي، بهدف التمييز بينها وبين الهجوم التقليدي.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجبهة الداخلية قولها "إنه يجب أن يكون هناك تمييز بين صفارات الإنذار للهجوم بالسلاح التقليدي وغير التقليدي، كي يتمكن الجمهور من الاستعداد لأي نوع كان"، مشيراً إلى أنه في حال الهجوم الكيماوي يقوم الجمهور بارتداء الأقنعة الواقية والكمّامات، في حين يتم النزول إلى الملاجئ والغرف المحصنة أثناء الهجوم التقليدي.

 

وأكدت المصادر أن الجبهة الداخلية قامت بدراسة وفحص عدة أنواع من صفارات الإنذار وأن أحد الاحتمالات التي كانت مطروحة للنقاش هو أن تكون صفارة الإنذار عبارة عن رسالة شفوية كما يحدث في مستوطنات غلاف غزة إلا أنهم في اللحظات الأخيرة تراجعوا عن هذا الاحتمال لعدم وصول التحذير لكل الإسرائيليين.

 

ويشار إلى أنه من المحتمل أن تجري الجبهة الداخلية خلال الأيام المقبلة تجارب عديدة على المستوى الأدنى فيها وأنه في حال تم إطلاق صاروخ كيميائي تجاه "إسرائيل" سيتم سماع صفارات الإنذار العادية.