شريط الأخبار

بالأسماء ..الشاباك يعتقل شبكة حاولت تهريب 55 هاتفاً للأسرى الأمنيين

03:19 - 26 تموز / يونيو 2012

ترجمة خـاصة - فلسطين اليوم

 ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الرقابة العسكرية الإسرائيلية سمحت بالكشف عن اعتقال شبكة  لتهريب الهواتف النقالة  للأسرى الأمنيين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الإسرائيلية فقد  ضبط الشاباك 55 جهاز خلوي كانت ستهرب للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في الأيام القادمة.

وخلال التحقيق مع أفراد الشبكة  اتضح بان تمويل شراء الأجهزة وتهريبها دفع من نشطاء فلسطينيين من ارضي ال48 ومن مناطق السلطة الفلسطينية .

والأسرى المتورطون بالتنسيق لتهريب الهواتف الخلوية هم اسرى داخل السجون الإسرائيلية  وهم"جهاد انور  حسني بزار من مواليد 1977  معتقل منذ 2006 بتهمة المشاركة في عملية إطلاق نار  وهو من سكان قرية بتيلو , والاسير حسام يوسف عزام عمر من مواليد 1974 من سكان طولكرم محكوم عليه بالمؤبد بتهمة القتل .

أما الأشخاص المسؤولين عن عملية التهريب المخطط لها فهم :محمد عبد محمود مشارقة من سكان القرية البدوية في النقب قرية عرعور , وكفاية محمد عبد اللطيف عليوه من سكن الطيره في المثلث.

اما المساعدين لتهريب الأجهزة هم: زياد صالح كنعان باسم من سكان الرام في القدس  , حيث كان دوره تهريب الأجهزة بمساعدة احد السجانين الإسرائيليين , وخالد فرحان العاصم من سكان القرية البدوية في النقب تل السبع .

انشر عبر