شريط الأخبار

في مسيرة امام باب العامود

بالصور .. أطفال القدس يهتفون ضد المخدرات

03:13 - 26 حزيران / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شارك أكثر من ٣٠٠ طفل مقدسي، صباح اليوم الثلاثاء، في مسيرة انطلقت من باب العامود وسط القدس المحتلة، وجابت شوارع المدينة المختلفة، هاتفين 'لا للمخدرات' وحاملين شعار نريد 'قدس نظيفة من المخدرات'.

نظم المسيرة مركز 'البلدة القديمة للإرشاد والوقاية من المخدرات- كاريتاس القدس'، ومؤسسة 'سبافورد' المقدسية، ومؤسسة 'جمعية الصديق الطيب لمكافحة المخدرات من العيزرية، إضافة إلى مشاركة رسمية من اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات في محافظة القدس، وذلك لمناسبة يوم 'مكافحة المخدرات العالمي'.

وأكد مدير مركز 'كاريتاس القدس' تامر زكاك أهمية مشاركة الأطفال المقدسيين ليقولوا 'لا للمخدرات، محذرين من مخاطر الإدمان، احتشدنا اليوم لإعلان الصرخة لوقف هذه الآفة ونشر التوعية للوقاية منها'.

وقال الطفل المشارك بالمسيرة مهند السلايمة 'نشارك لنساعد الناس بعدم تعاطي المخدرات والانتهاء بالموت كما حصل حوادث أمامنا لأطفال وشباب وقعوا ضحية المخدرات'.

وحملت الأخصائية الاجتماعية سونيا ديبا الاحتلال مسؤولية وقوع أبناء القدس 'ضحية للمخدرات، بتوزيعه لكميات هائلة منها، وبفعل البطالة المستفحلة وعدم وجود مراكز ومؤسسات في القدس تستوعب الأطفال والشباب في سن المراهقة، ما يؤدي إلى توجههم إلى المخدرات المنتشرة بمساعدة الاحتلال وأذرعه'.

وقالت 'نحاول رغم كل الظروف المحيطة والمعادية لوجود مجتمع مقدسي نظيف وخالٍ من المخدرات من خلال محاولة دمج الأطفال والشباب بنشاطات إيجابية تستهلك طاقاتهم بشكل يخدم المجتمع'.




طفل




طفل


طفل

انشر عبر