شريط الأخبار

العريان للخارجية وحسن مالك للاستثمار

02:03 - 26 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

صرح د.جمال حشمت عضو حزب الحرية والعدالة أن الحزب سيطرح اسم رئيس الوزراء خلال 72 ساعة علي أقصي تقدير, مشيرا الي ان الحزب يدرس عددا من أسماء الشخصيات العامة لا يمكن اعلان أسمائها قبل التوافق بشأنها مع القوي السياسية الأخري والأشخاص أنفسهم.

ورجحت مصادر بحزب الحرية والعدالة أن يقبل د.محمد البرادعي منصب رئيس الوزراء, موضحا أن البرادعي لديه عدة ملحوظات ومطالب ليقبل المنصب.
وأوضحت المصادر أن البرادعي تحفظ علي قبول المنصب ولم يرفضه رفضا نهائيا, مشيرة الي أن هناك مفاوضات لاعادة طرح المنصب علي البرادعي من جديد.
ولفتت المصادر الي أنه في حالة رفض د.البرادعي المنصب فان هناك عددا من الشخصيات العامة التي سيتم عرض المنصب عليها, رافضة الكشف عن أسماء هذه الشخصيات حتي تنتهي المفاوضات مع البرادعي بشكل نهائي.
واستبعدت المصادر أن يكون رئيس الحكومة من حزب "الحرية والعدالة", مؤكدة أن الحزب يلتزم بما تعهد به د.محمد مرسي رئيس الجمهورية لاسناد منصب رئيس الوزراء لشخصية عامة مستقلة متوافقا عليها بين كافة الأطياف السياسية.
ونوهت المصادر الي أن عددا من قيادات حزب "الحرية والعدالة" سيشغلون بعض الحقائب الوزارية, مشيرة الي أن الحزب سيطرح اسم حسن مالك كوزير للاستثمار ود.عصام العريان نائب الحزب وزير الخارجية.
وأكدت المصادر عرض بعض الحقائب الوزارية علي حزبي "المصريين الاحرار" و"المصري الديمقراطي الاجتماعي", مشددة أنهم يرغبون في تشكيل حكومة توافق وطني.

انشر عبر