شريط الأخبار

بالفيديو .. توفيق عكاشة: لابد أن نحاكم المجلس العسكرى

10:20 - 26 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

شن الإعلامي توفيق عكاشة هجومًا على المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء المجلس العسكري، واصفًا إياه بخليفة المشير عبد الحكيم عامر الذي سبب هزيمة للجيش المصري عام 67، وطالب بمحاكمته لتزويره الانتخابات وتسليمه سلطة البلاد للإخوان المسلمين.

وقال عكاشة خلال لقائه ليلة أمس الاثنين في برنامجه 'مصر اليوم'، على قناة الفراعين، 'المجلس العسكري سرّبوا لي أنهم معرضون لضغوط ويحتاجون لضغط شعبي، واكتشفنا في الآخر إنهم بيضحكوا علينا وعاملين صفقة مع الإخوان لتزوير الانتخابات'.

وهدد 'عكاشة' المجلس العسكري على الهواء مباشرة، مؤكدًا احترامه لكل جنود وضباط القوات المسلحة من العسكري إلى اللواء فيما عدا لواءات المجلس العسكري - طنطاوي ورفاقه على حد تعبيره - لتزويرهم انتخابات الرئاسة، قائلاً:'كنت فاكر إن المشير طنطاوي ثعلب.. طلع ولا ثعلب ولا حاجة!'.

كما هدد ضباط الشرطة إذا حاولوا التصدي لهم، قائلاً: 'هنكرهكم زي ما كرهنا المجلس العسكري.. ولو حد قالكم ما تصدتوش ليهم ليه قولولهم إنهم مع الشرعية وكملوا التمثيلية بتاعت المجلس العسكري'.

ودعا 'عكاشة' جموع المصريين لمليونية اعتراضًا على تزوير الانتخابات، وتولي الدكتور محمد مرسي رئاسة الجمهورية، وتأييد للإعلان الدستوري المكمل وحل مجلس الشوري، يوم الجمعة المقبل في الساعة السادسة مساءً، أمام قبر الرئيس الراحل أنور السادات 'المنصة'، بمدينة نصر مهددًا المجلس العسكري بفقدانه لشرعيته إذا حاول منع هذه المليونية.

انشر عبر