شريط الأخبار

تدريب أمريكي صهيوني مشترك يحاكي سقوط صواريخ على "إسرائيل"

07:01 - 25 حزيران / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

يستعد الجيش الأمريكي للقيام بتدريب عسكري مشترك مع جيش الاحتلال يعتبر هو الأوسع في تاريخ التدريبات العسكرية المشتركة.

 وسيشارك في هذا التدريب آلاف الجنود من الجيش الأمريكي مع قوات الاحتلال، الذي سيحاكي سقوط المئات من الصواريخ الإيرانية والسورية على "إسرائيل".

هذا التدريب سوف يبدأ في شهر تشرين أول من هذا العام وفقا لما ذكره موقع صحيفة 'معاريف' العبرية اليوم الاثنين، وقد قام مؤخرا الجنرال كريغ فرنكلين قائد القيادة الجوية في قيادة اوروبا بزيارة "إسرائيل"، وأجرى الترتيبات لهذا التدريب الموسع مع قيادة الجيش الإسرائيلي، حيث جرى تشكيل قيادة مشتركة أمريكية إسرائيلية لهذا التدريب.

وأضاف الموقع بأنه سيشارك ما يقارب من 3000 جندي أمريكي إلى جانب آلاف الجنود الإسرائيليين في هذا التدريب، وسوف يستخدم الجيش الإسرائيلي منظومة الصواريخ الاعتراضية 'حتس 2' لاعتراض الصواريخ القادمة من إيران وسوريا، كذلك سوف يستخدم الجيش الأمريكي منظومة الصواريخ الاعتراضية 'باك 3'.

ويهدف هذا التدريب المشترك لبعث رسالة واضحة لإيران وتهديداتها المستمرة لـ "إسرائيل" وفقا لمصادر عسكرية صهيونية، وكذلك إجراء التدريبات والاستعداد للتعامل مع سقوط مئات الصواريخ الإيرانية والسورية على "إسرائيل" في اليوم الذي يلي تدمير المنشآت النووية الإيرانية حال حصلت.

انشر عبر