شريط الأخبار

أبوالفتوح: مرسى لم يعرض علىَّ أى منصب

03:33 - 25 حزيران / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد د. عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أنه لم يتم عرض أي منصب عليه حتى الآن، مؤكدا أن الأهم في هذه المرحلة هو تحقيق أهداف الثورة، وأنه مستمر في مشروعه "مصر القوية"، لخدمة مصر وتحقيق النهضة بها.

وأوضح أبوالفتوح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين أنه يأمل أن يكون الرئيس الجديد لمصر د. محمد مرسي رئيسا حقيقيا بكامل صلاحيات الرئيس وألا يكون رئيسا شكليا لمصر، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتطلب مراجعة الإعلان الدستوري المكمل، والذي وصفه بأنه "مكمم".
ووصف أبو الفتوح الأداء العملي لكل من المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين بـ"السيئ"، مطالبا كلا منهم أن يراجعوا أداءهم خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الذي دفع ثمن هذه الإدارة السيئة هو الشعب المصري، قائلا: "أتمنى أن تتوقف الإدارة السيئة للمجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين وأن يراجعوا أداءهم، لأن الذي دفع ثمنه هم المصريون".
وحول قرار حل مجلس الشعب ومنع النواب من دخول مجلس الشعب أكد أبو الفتوح أن هذا القرار جاء بمثابة "عدوان على إرادة الشعب المصري"، لافتا إلى أن القرار جاء ببطلان ثلث أعضاء البرلمان فقط، وأنه يمكن مراجعة قرار المحكمة الدستورية بخصوص وضع باقي نواب البرلمان، مؤكدا أن موقفهم القانوني ثابت ولا يمكن المساس بهم.
وشدد أبو الفتوح على ضرورة تكاتف كافة القوى والتيارات السياسية والوطنية للخروج من الأزمة الحالية، مؤكدا أن هناك الكثير من أعداء الوطن الذين يتربصون لنا، وأنه من الواجب على الجميع تعدي الخلافات والمصالح الخاصة وإعلاء قيمة ومصلحة الوطن.
وطالب أبو الفتوح المجلس العسكري بأن ينفذ كافة الوعود التي وعد بها الشعب المصري، منبها أن الجيش المصري والمؤسسة العسكرية هي جزء من الوطن، وأنه يجب على الجميع العمل من أجل إعلاء مصلحة الوطن.

انشر عبر