شريط الأخبار

نقيب الصحفيين يلتقي مستشار رئيس الوزراء التركي ورئيس اتحاد الكتّاب للدول الإسلامية

02:38 - 25 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

التقى نقيب الصحفيين الفلسطينيين ياسر أبو هين في العاصمة التركية أنقرة المستشار السابق لرئيس الوزراء التركي والأمين العام لاتحاد الكتاب في الدول الإسلامية البروفيسور بيرم ألتان.

 وناقش الطرفان خلال اللقاء الذي جرى في مقر الاتحاد بمدينة اسطنبول سبل التعاون المشترك بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين واتحاد الكتاب في الدول الإسلامية الذي يضم مئات النقابات والتجمعات والكتاب والأكاديميين من مختلف التخصصات في الدول العربية والإسلامية.

 ورحب البروفيسور ألتان بنقيب الصحفيين معبرا عن سعادته باللقاء وقال: "إنه يأتي في إطار سياسة انفتاح الدولة التركية على العالم العربي وعلاقتها المميزة مع فلسطين والدعم الدائم للقضية الفلسطينية".

 وأضاف ألتان: "إن تركيا حكومة وشعبها تعتبر نفسها مدافعا أصيلا عن الشعب الفلسطيني في وجه الكيان الإسرائيلي الذي يمارس أبشع أنواع الظلم ضده وينتهج سياسة الحصار والقتل المنظم ضد قطاع غزة".

 وأعلن ألتان عن موافقته على عضوية نقابة الصحفيين الفلسطينيين في اتحاد الكتاب في الدول الإسلامية، مع استفادة النقابة من كل المميزات التي يحصل عليها عضو الإتحاد والتي من بينها تبادل الخبرات والوفود المتخصصة والتدريب في المجال الإعلامي.

 وقال: "إن الاتحاد سيسعى بكل قوة لتقديم كل سبل الدعم المتاحة لنقابة الصحفيين بما يعود على الإعلاميين الفلسطينيين عامة بالنفع"، مؤكدا ترحيبه بإقامة وتنفيذ مشاريع إعلامية مشتركة بين فلسطين وتركيا.

 من جهته، شكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين البروفيسور ألتان وعبر عن اعتزازه بأن تصبح نقابة الصحفيين عضوا في اتحاد الكتاب في الدول الإسلامية وما يمثله ذلك من عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والتركي وأبدى موافقته على عضوية النقابة في اتحاد الكتاب، حيث سيتم متابعة الإجراءات المتعلقة بهذا الأمر.

 ودعا أبو هين البروفيسور ألتان إلى زيارة قطاع غزة على رأس وفد من اتحاد الكتاب والصحفيين الأتراك، حيث أبدى الأخير موافقته على الفكرة، مشيرا أنه سيتم الترتيب لها في الوقت المناسب.

 وقال أبو هين: "إن نقابة الصحفيين الفلسطينيين تتطلع إلى بناء علاقة قوية وشراكة مع المؤسسات والنقابات الإعلامية التركية من  شأنها تعزيز أواصر التعاون وتبادل الخبرات واستفادة الصحفيين الفلسطينيين من خبرات وقدرات وإمكانيات تلك المؤسسات بما يعود بالنفع على قطاع الإعلام في فلسطين".

 وأطلع أبو هين البروفيسور ألتان على واقع الإعلام الفلسطيني وعمل المؤسسات الإعلامية المختلفة، مشيرا إلى الخبرة الميدانية التي يعيشها الصحفي الفلسطيني وحاجته لصقل هذه الخبرة بالتدريب وتطوير نظم وأدوات العمل الإعلامي.

 وأشاد أبو هين بدور وسياسة الدولة التركية القائمة على دعم القضية الفلسطينية ومساندتها في كافة المجالات لمواجهة الغطرسة الإسرائيلية، مستذكرا الملحمة البطولية التي خطها أبطال تركيا في أسطول الحرية والتي خَضب فيها بحر غزة بدماء الشهداء الأتراك.

 وتباحث الطرفان في سبل التنسيق المشترك، واتفقا على وضع آلية للمتابعة والتواصل الدائم، وأهدى البروفيسور ألتان نقيب الصحفيين درع الاتحاد.

انشر عبر