شريط الأخبار

اعتصام في ساحة المهد تضامنا مع الأسير المريض العمور

01:51 - 25 تموز / يونيو 2012

فلسطين اليوم

اعتصم عشرات المواطنين اليوم الاثنين تضامنا مع الأسير المريض رياض العمور، الذي يعاني من أوضاع صحية خطيرة، وذلك في ساحة المهد وسط بيت لحم.

وشارك في الاعتصام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وعدد من المواطنين ومسؤولي المؤسسات الرسمية والأهلية.

وقال قراقع خلال الاعتصام، 'نقف اليوم في ساحة المهد، للتضامن مع أحبتنا الأسرى والأسير رياض العمور، الذي يمر في أوضاع صحية صعبة في مستشفى سجن الرملة، بسبب الإهمال الطبي والاستهانة بحياة أسرانا'.

وناشد قراقع منظمة الصحة العالمية، بالتدخل لمساعدة الأسير العمور، الذي يطالب بالعلاج، وبعملية جراحية لزرع جهاز لتنظيم دقات قلبه، ويصاب بالإغماء ويسقط على الأرض، مشيرا إلى أن إسرائيل وإدارة سجونها تريد إعدام الأسرى المرضى، الذين تحوّلوا إلى كتل لحمية، يعيشون بين الحياة والموت، لافتا في هذا الخصوص إلى الأسير زهير لبادة، الذي استشهد بعد أسبوع فقط، من خروجه مما يسمى مستشفى سجن الرملة.

ودعا، إلى فضح إسرائيل وإبراز جرائمها كدولة تتصرف فوق القانون، تخالف في تصرفاتها القانون الولي والإنساني، مشيرا إلى مطالبته خلال مؤتمر جنيف الأخير، بإرسال بعثة دولية لتقصي الحقائق والاطلاع على أوضاع الأسرى.

من جهته، قال عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير داود الزير،إن إسرائيل تدير ظهرها لكل القوانين والشرائع الدولية، فيما يخص القضية الفلسطينية وقضايا الأسرى وحقوقهم الإنسانية.

انشر عبر