شريط الأخبار

صحة غزة تُقرر اعتماد نماذج إحصائية موحدة لأقسام خدمات المرضى

12:26 - 25 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قررت وزارة الصحة بحكومة غزة، اعتماد نماذج إحصائية موحدة في عمل أقسام خدمات المرضى في مستشفيات الوزارة .

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها لجنة خدمات المرضى في الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة في مجمع الشفاء الطبي، بعنوان " نحو جعل النماذج الإحصائية موحدة" بحضور رئيس اللجنة المركزية أ. كمال موسى، ورؤساء أقسام خدمات المرضى بالمستشفيات في الوزارة.

من جهته، أكد رئيس اللجنة على أهمية  بناء نظام إداري موحد للعمل في جميع المستشفيات فيما يخص الخدمات المقدمة للمرضى بالإضافة لتوحيد نماذج الإحصائيات وذلك ليتم توحيد بيانات جميع المستشفيات الإحصائية بنفس الطريقة، وذلك بما يضمن تقديم معلومات صحيحة ودقيقة، وبما يسهم في تقديم أفضل خدمة صحية للمرضى، إضافة إلى الحصول على معلومات دقيقة وصحيحة.

ومن جانبه استعرض مقرر اللجنة أ.  رائد عبد الرازق النماذج الإحصائية المختلفة لكافة جوانب الخدمة المقدمة للمرضى مع تعريف بمعادلتها وآلية الحساب وجمع البيانات، وطرقها والنتائج الصحيحة التي تحققها هذه الطريقة.

بدوره، أكد أ. محمد صباح مدير دائرة الشئون الإدارية والمالية بالمستشفيات على أنّ  إقامة الورش تأتي ضمن خطة متكاملة وضعتها الإدارة العامة للمستشفيات لرفع قدرات وكفاءة الموظفين والارتقاء بالعمل الإداري والمهني داخل أقسام المستشفى وخاصة خدمات المرضى  ضمن رؤية الإدارة العامة في تطوير  العمل الإداري والمهني بالمشافي.

انشر عبر