شريط الأخبار

الدكتور الهندي: "إسرائيل" هي الخاسر الأكبر بفوز مرسي رئيساً لمصر

10:04 - 24 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

بارك الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي اعلان فوز محمد مرسي رئيساً لجمهورية مصر العربية , ناقلاً تهاني حركته والغزيين للشعب المصري.

واعتبر الدكتور الهندي خلال كلمة ألقاها في الاحتفال الجماهيري الحاشد الذي أقيم مساء الأحد  بمناسبة فوز مرسي رئيسا لمصر أن فوزه هو نصر لمصر وفلسطين على حد سواء , منوهاً إلى أن العديد من العقبات تواجه الرئيس المصري الجديد عقب الثورة , ومشدداً في الوقت ذاته على قدرة الرئيس مرسي والشعب المصري على النهوض بدولة مصر ومواجهة جميع التحديات .

وأوضح الدكتور الهندي أن نهج التطبيع مع الاحتلال ماضٍ إلى الزوال , منوهاً إلى أن أعلام العدو اليوم تنتكس باختيار مرشح عادل للقضية المصرية والفلسطينية والعربية , معتبراً أن "إسرائيل" هي الخاسر الأكبر بفوز الدكتور مرسي برئاسة مصر.

وأشار الهندي إلى صمت الاحتلال في التعليق على فوز الرئيس محمد مرسي , خاصة في ظل التحليلات المتكررة حول الثورة المصرية , مؤكداً أن فوز محمد مرسي سينصر المستضعفين من الامة العربية والإسلامية .

من جهته أكد الدكتور محمود الزهار القيادي في حركة حماس أن حركته لن تسحب مصر لأي حرب مع الدول المجاورة , ولن تكون عبئاً على أمن مصر بل ستكون حامية لحدود مصر وجنودها .

وتوجه الزهار باسم حركة حماس والفصائل الفلسطينية بغزة للمصريين بالتهنئة بفوز مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي برئاسة مصر , مشدداً على أن فلسطين بحاجة ماسة إلى العديد من الخدمات التي تقدمها مصر مثل  : الكهرباء وحرية الحركة على المعابر والحماية من قبل مصر.

واوضح الزهار أن دلالة فوز محمد مرسي برئاسة مصر في هذا اليوم بالذات الذي يصادف نفس اليوم الذي صلي فيه صلاح الدين الايوبي في المسجد الأقصى عندما انتصر على الصليبين في العام 583 هجري دليل على ان مسيرة تحرير القدس قد بدأت.

ودعا الزهار الدول العربية والإسلامية للتعامل بطريقة حسنة مع النظام المصري الجديد , مشيراً إلى أن الشعب المصري الذي صنع الثورة قادر على الحفاظ عليها وتحرير الأرض الفلسطينية من دنس الاحتلال .

انشر عبر