شريط الأخبار

الشيخ عزام: فوز "مرسي" يمثل نقطة تحوّل مهمة في المنطقة

09:06 - 24 تشرين ثاني / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم


توجه عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام بالتهنئة من الشعب المصري الشقيق بنجاح الانتخابات الرئاسية والتي تمثلت بفوز مرشح الإخوان المسلمين د.محمد مرسي برئاسة الجمهورية المصرية بعد تغلبه على منافسه الفريق أحمد شفيق.

 وقال الشيخ عزام في تصريح صحفي وصل وكالة "فلسطين اليوم": "إنه بإعلان رئيس اللجنة العليا للانتخابات المصرية محمد مرسي رئيسا لمصر، فإن المنطقة كلها وليس مصر فقط تبدأ عهدا جديدا، ندعو الله أن يكون خيرا على الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية، وسيكون هذا الإعلان بلا جدال نقطة تحول فارقة في تاريخنا المعاصر".

 وأضاف: "لقد أثبت الشعب المصري العظيم أنه مُصر على مواصلة الثورة، وأثبت مرة جديدة أن الشعوب قادرة على حماية مكتسباتها وقادرة على تحديد خياراتها إذا ما أتيح المجال لها في التعبير عن إرادتها بحرية ودون عوائق، والفلسطينيون تحديدا يعلقون آمالا كبيرة على الرئيس الجديد ليعيد لمصر حضورها الطبيعي وتستعيد دورها الرائد والطليعي إقليميا ودوليا وتغيير القواعد الظالمة التي حكمت الصراع مع أعداء الأمة خصوصا في فلسطين.

 وتابع: "إننا نتوجه بالتهنئة لشعب مصر العظيم الذي صنع هذا الانجاز وهذا العرس الديمقراطي الذي نأمل أن يكون قدوة وملهما لكل الشعوب العربية، كما ونتوجه بالتهنئة لثورة 25 يناير ولأرواح شهدائها الذين أطلقوا ثورة الشعوب وقدموا الإلهام لكل المنطقة".

انشر عبر