شريط الأخبار

حماس والجهاد الاسلامي:فوز مرسي انتصار كبير للامة

06:23 - 24 تشرين أول / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

 اعتبر محمود الزهار القيادي البارز في حركة حماس فوز مرشح محمد حركة الاخوان المسلمين محمد مرسي في انتخابات رئاسة مصر انها "لحظة تاريخية وانتصار كبير.

   وقال الزهار لوكالة فرانس برس "هذه لحظة تاريخية ومرحلة تاريخية جديدة في تاريخ مصر ستصحح ال 40عاما السابقة..هذه هزيمة لبرنامج التطبيع مع العدو (الاسرائيلي) ولبرنامج التعاون الامني مع العدو وبيع مقدرات مصر للعدو ..والموقف المتناقض مع راي الشعب المؤيد للقضية الفلسطينية".

   واضاف الزهار ان فوز مرسي يعني "دولة جديدة لاقتصاد مصر اقتصاد فاعل وموقف سياسي واقليمي يقود الامة العربية والاسلامية" وشدد على ان فوز مرسي يعني "تقليص لنفوذ الغرب بالمنطقة وتتويج للربيع العربي وهو ايضا الوسيلة الوحيدة لوحدة الشعب المصري مسلمين واقباط وليبراليين ......".

   وشدد الزهار ان فوز حركة الاخوان المسلمين وهي الحركة الام لحركة حماس، "لصالح المصريين مسلمين ومسيحيين وليبراليين" وتابع ان هذا الفوز "انتصار لارواح الشهداء وتضحايتهم..انها واحدة من العلامات الفارقة في تاريخ مصر".

     واكد الزهار وهو عضو المكتب السياسي لحماس ان لفوز مرسي "انعكاسات ايجابية متوازنة لمصلحة القضية الفلسطينية ونحن نبارك لمصر هذا الفوز والانتصار".

     من ناحيتها هنأت حركة الجهاد الاسلامي مصر بانتخاب مرسي وقالت الحركة في بيان انها "تبارك لمصر وشعبها بنجاح الانتخابات ونهني رئيس مصر المنتخب الدكتور محمد مرسي داعيين له بالتوفيق لخدمة شعبه وامته".

   وعبرت حركة الجهاد عن املها بان "ينجح" مرسي في "اسناد ودعم القضية الفلسطينية".

     وعمت مناطق قطاع غزة تظاهرات خرج فيها المواطنون بشكل عفوي حيث قام عشرات المسلحين بينهم من عناصر حماس باطلاق النار في الهواء كما قام العديد من المواطنين بتوزيع الحلوى احتفالا بفوز مرسي.

 

 

انشر عبر