شريط الأخبار

نادي الأسير يطالب بإغلاق قسم الأسرى القاصرين في سجن "هشارون "

03:08 - 24 حزيران / يونيو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

طالب نادي الأسير بإغلاق قسم القاصرين في سجن "هشارون"، وبشكل فوري جراء الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها ادارته بحق القاصرين المحتجزين فيه.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس: أنه "جرى تقديم طلب رسمي إلى مدير مصلحة السجون الإسرائيلية لإغلاق القسم بشكل كامل ونقل الأسرى القاصرين إلى أماكن ملائمة في سجون أخرى وذلك لعدم التزام ادارة السجون بتنفيذ مطالبهم التي وافقت عليها اثر اضرابهم عن الطعام ".

والتقى محامي نادي الأسير في سجن "هشارون" الأسيرين احمد السراج ومحمد سلامة ، حيث تم نقلهما مؤخرا من "عوفر" إلى قسم القاصرين في "هشارون" بعد قرار من اللجنة القيادية للأسرى في السجون وذلك للوقوف على ما يجري بحقهم بعدما شرعوا بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الظروف المهينة والمزرية التي يعيشونها والتي لا يمكن أن يقبلها أي إنسان.

واشار الأسرى، الى أن كمية الطعام التي يتم توزيعها من قبل إدارة السجن قلية جدا، ولا تكفي للأسرى ولا يجدون ما يأكلونه أحيانا، وذكر "انهم عثروا في كثير من الأحيان على حشرات داخل الطعام، كما ان معظم وجبات الطعام المطبوخ التي يتم توزيعها يتم إلقائها بالقمامة من قبل الأسرى".

من جانبه، أكد رئيس نادي الأسير قدورة فارس بأن "ما يجري بحق الأسرى القاصرين وفي ظل استمرار إدارة السجون باحتجازهم في ظروف لا تمت للإنسانية بصلة وتهدف إلى معاقبتهم والانتقام منهم وإذلالهم انتهاك خطير لكافة الاعراف، مطالباً بأغلاق القسم فورا".

انشر عبر