شريط الأخبار

الشاطر: العسكري خاننا ولن نستخدم القوة

12:01 - 24 تشرين أول / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اتهم المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، المجلس العسكري بخيانتهم، مشيرًا إلى أن المجلس لم يف بوعوده التي قطعها على نفسه بتسليم السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة بإرادة شعبية.

وأضاف الشاطر في حوار اليوم الأحد لصحيفة "وول ستريت جورنال الأمريكية" أن الجماعة كانت قد اتخذت موقفًا إيجابيًا نحو المجلس العسكري، ووافقت على وعده بتسليم السلطة، لكن المجلس العسكري لم ينفذ هذا الوعد، وأجبرهم ذلك على تغيير مواقفهم، لأنهم أثبتوا عدم نيتهم تسليم السلطة بشكل كامل.

وأكد الشاطر الذي وصفته الصحيفة بأنه القطب المالي للإخوان، أن الجماعة لا تريد الصدام مع المجلس العسكري، ولن تسعى لاستخدام العنف، مشيرًا إلى أن السياسة هي فن الممكن، وأن مصر يمكن أن تتغير فقط تدريجيًا وقد يأخذ هذا التغيير أربع أو خمس سنوات، وشدد الشاطر على أن الجماعة تعتمد على الطرق السلمية، وأنهم سوف يعتمدون على الحوار في المستقبل.

ونفى الشاطر ما يقال عن أن الإخوان سوف يسعون إلى أسلمة مصر من القمة إلى القاع، قائلًا: إن من يقول هذا لا يعرف طبيعة الإسلام ولا تعاليمه التي تنص على أنه لا إكراه في الدين.

وأكد الشاطر أن الإخوان بدأوا في تشكيل تحالف كبير مع عدد من القوى الوطنية لتأسيس ميثاق وطني لتحقيق الحرية والديمقراطية في مصر.

وأكد الشاطر أن الجماعة تهدف إلى شراكة إستراتيجية مع الولايات المتحدة، وأن الإخوان ينتظرون من الولايات المتحدة أن تساعدهم في فتح أسواق أمام المنتج المصري وكسب الشرعية الدولية.

انشر عبر