شريط الأخبار

زارت جمعية الهلال الأحمر

الرابطة الإسلامية تنظم ندوة دينية ومسابقة ثقافية في ذكرى الاسراء والمعراج

11:24 - 24 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية مسابقة ثقافية بعنوان "بالعلم نسمو" وذلك بمسجد طارق بن زياد بالمشاركة مع مسجد إبراهيم الخليل شمال القطاع.

وأكد معتصم دياب أمير مسجد إبراهيم الخليل أن هذه المسابقة تأتي ضمن الأنشطة والفعاليات التي طرحتها الرابطة ضمن خطتها الصيفية لتنشيط الطاقات الشبابية، مشيراً إلي أن المسابقة شملت أسئلة في مواضيع متنوعة (دينية – رياضية – حركية - بالإضافة لعلمية )

وفى ختام المسابقة تم تكريم الفائزين، الذين عبروا عن شكرهم واعتزازهم بالرابطة الإسلامية لما تقدمه به من خدمات جليلة للطلاب .

في سياق متصل زار وفد من طالبات الرابطة الإسلامية بخانيونس مقر جمعية الهلال الأحمر، وكان في استقبال وفد الرابطة الأستاذ حسن نصر الله مدير مركز التأهيل بالجمعية وعدد من المدراء والعاملين .

وتباحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين الرابطة والهلال الأحمر، وزار وفد الرابطة مركز تأهيل المعاقين وروضة ذوي الاحتياجات الخاصة، واستمع  

واستمع وفد الطالبات لشرح مفصل من الأستاذة فريال أبو علوان مديرة الروضة، حول الأنشطة والخدمات التي تقدمها الروضة لفئة الاحتجاجات الخاصة مختلف فئاتهم العمرية، مشيرةً إلي أن الجمعية تقدم خدماتها لفئة المعاقين من سن ستة أشهر حتى خمس سنوات بما فيهم فئات الشلل الدماغي والصم والتخلف العقلي والأطفال 0

وفي ختام الزيارة عبر وفد الرابطة عن شكره واعتزازه بالقائمين على الجمعية ومركز التأهيل، وقدم الألعاب والهدايا للأطفال, إضافة لدرع تكريمي لمدير المركز تقديراً على دوره في خدمة المجتمع .

 

في سياق متصل نظمت الرابطة ندوة دينية وسط القطاع في ذكرى الإسراء والمعراج، وذلك بحضور الدكتور خالد خطاب أحد قادة الحركة في الوسطى وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد كبير من أبناء الرابطة في المساجد والمدارس.

وأكد خطاب أن معجزة الإسراء والمعراج تحتوي على دروس وعظة كبيرة للمسلمين للاستفادة منها،  منوهاً إلي أن الإعجاز في الإسراء والمعراج هو الأسراء بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام إلى بيت المقدس، مشدداً على أن الرابط بين المسجدين هو ربط إلهي مقدس.

 

انشر عبر