شريط الأخبار

ألونسو يحجز بطاقة لإسبانيا لمواجهة رونالدو

11:22 - 24 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

احتفل تشابي ألونسو بمباراته المئة مع منتخب إسبانيا بتسجيل هدفي حامل اللقب، ليحقق انتصاراً سهلاً بنتيجة 2-صفر على فرنسا السبت ويصعد لمواجهة البرتغال الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي لكأس أوروبا 2012.

وفشلت خطة لوران بلان مدرب فرنسا في اللعب بظهيري يمين في خط الدفاع بعد أن نجح خورجي البا الظهير الأيسر لإسبانيا في الاختراق بصورة رائعة والوصول إلى خط المرمى، ليمرر الكرة إلى ألونسو غير المراقب فوضعها في المرمى بضربة رأس قوية (19).

وأضاف لاعب الوسط المخضرم ألونسو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، بعدما بدا أن بيدرو تعرض لعرقلة من أنطوني ريفيير ليحسم انتصار إسبانيا لأول مرة في مباراةٍ رسميةٍ على الفرنسيين.

ووقفت فرنسا التي حققت خمسة انتصارات في ستة لقاءات رسمية ضد إسبانيا تتفرج لفترات طويلة من المباراة، بينما أدت إسبانيا المدافعة عن اللقب بطريقتها التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة وكثرة التمريرات بدون مخاطرة بحثاً عن إحراز هدفٍ آخر.

وتحسن أداء فرنسا قليلاً في الشوط الثاني وسدد ماتيو ديبوشي كرة برأسه فوق العارضة، لكن الفريق لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى إيكر كاسياس حارس إسبانيا في المباراة التي شهدت قدرات فنية عالية لكنها افتقرت للإثارة والفرص الخطيرة.

انشر عبر